سولشاير يشكو ضغط المباريات

2021-06-08 09:01
النرويجي أولي غونار سولشاير مستاء من رزنامة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

انتقد النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، طريقة تحديد مباريات الفريق في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، مع خوض الشياطين الحمر لـ 3 مباريات خلال 5 أيام من الأسبوع القادم.


ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على أستون فيلا يوم الأحد 9 مايو/أيار، بإطار الجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يستقبل ليستر سيتي على ملعب "أولد ترافورد" يوم الثلاثاء (11 مايو)، ضمن منافسات الجولة الـ 36، وينهي المارد الأحمر رزنامة متكدسة للغاية باستضافته ليفربول يوم الخميس (13 مايو)، في مباراة أُجلت من الأسبوع الـ 34 للمسابقة المحلية.


وعاد مانشستر يونايتد لتوه من رحلة شاقة إلى إيطاليا، حيث أمن أصدقاء المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني تأهلا مُستحقا إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب روما، رغم فوز الأخير (3-2) بمباراة العودة بين الفريقين والتي احتضنها ملعب "الأولمبيكو" سهرة الخميس 6 مايو.


بدروه، قال سولشاير في تصريحات، جاء بها خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 7 مايو: "ربما ستشعر بعض الفرق بالإحباط؛ لأنني أعمد لتغيير تشكيلتي الأساسية من مباراة إلى أخرى. يجب أن أنتبه إلى اللاعبين، وهذا قد يؤثر في سباق دوري الأبطال، لكن هذه ليست مشكلتي".


ووصف سولشاير تحديد مباريات الفريق بأنه قرار سيئ جدا، اتُخذ بوساطة أشخاص يجلسون إلى جوار مكاتبهم.


وبسؤاله عن المباراة ضد ليفربول، أجاب سولشاير: "أعلم أن بعض الفرق التي تنافس على التأهل إلى دوري الأبطال ستظن أنها لا تواجه اللاعبين الأفضل في مانشستر يونايتد، لكن يمكنني تأكيد استحالة خوض أربع مباريات على أكمل وجه خلال أسبوع".


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 67 نقطة من 33 مباراة، ويظهر أبناء سولشاير في طريق مفتوح لحجز أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.


وخسر ليستر سيتي مباراته ضد نيوكاسل يونايتد، الجمعة 7 مايو، ليتجمد رصيد الثعالب عند 63 نقطة من 35 مباراة في المركز الثالث، بفارق نقطتين فقط عن تشيلسي الرابع و5 نقاط عن وست هام يونايتد الخامس مع خوض الثنائي اللندني لمباراة أقل، أما ليفربول فيحتل المرتبة السابعة برصيد 54 نقطة مع امتلاكه مباراتين.

شارك: