سوريا وأستراليا | هدّاف النسور السابق يسدي نصيحة ثمينة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 00:39
سوريا وأستراليا - نسور قاسيون يواصلون التدريبات (X: Syriasfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم الدولي السوري السابق، رجا رافع، في تصريح خاص لموقع winwin، عن رأيه في تعادل منتخب بلاده أمام أوزبكستان، وعن مواجهة سوريا وأستراليا المرتقبة في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

رغم مشاركته في 84 مباراة دولية برفقة منتخب بلاده، وحفر اسمه وصيفًا للهدافين التاريخيين للمنتخب السوري، فإن الهداف التاريخي للدوري المحلي في سوريا، المهاجم رجا رافع، لم ينل فرصة المشاركة في بطولة كأس آسيا، رغم تأهل منتخب بلاده إلى نسخة 2011 في دولة قطر، بعد أن غاب عن قائمة المدرب الروماني تيتا فاليريو في البطولة.

رجا رافع تحدث لموقع "winwin" عن رأيه في منتخب بلاده بعد التعادل السلبي أمام أوزبكستان في الجولة الأولى من كأس آسيا قطر 2023، وقبل مواجهة سوريا وأستراليا وقال: "بعد هبوط المستوى وتخبط النتائج في المباريات السابقة، وغياب الروح والشخصية عن المنتخب، لاحظنا تغير الحال بشكل أفضل أمام أوزبكستان، أطلب عدم الاصطياد في الماء العكر من أجل إفشال أي شخص يعمل لأجل المنتخب، فجميعنا يحلم بالتأهل وتحقيق الإنجاز".

وتابع الهداف التاريخي للدوري السوري حديثه بقوله: "التعادل كان إيجابيًّا ويجب أن يعطي دافعًا معنويًا كبيرًا لمنتخبنا، وأغلب المتابعين انتقدوا الحالة الهجومية، لأنه في بعض أوقات المباراة كنا قادرين على خطف هدف، لا بأس بنقطة التعادل؛ لكن بإمكاننا أن تحصد الثلاث".

سوريا وأستراليا | النسور قادرون على مباغتة الكانغر

وعن مباراة سوريا وأستراليا قال رافع: "المنتخب الأسترالي يعتمد بشكل كبير على الكرات الثابتة والعرضية، لامتلاكهم لاعبين ذوي قامات طويلة قادرة على التعامل مع هذه الكرات، وأتمنى ألا نتحفظ دفاعيًّا بشكل كبير أمام أستراليا، وآمل أن يكون هناك تحرك سريع للاعبينا وكثافة هجومية في الهجمات المرتدة لخطف نقاط المباراة".

وأكمل: "أتوقع أن منتخبنا سيكون قادرًا على مفاجأة أستراليا، لأن الهند كانت قريبة من إيقاع الأستراليين في الفخ، وفي النهاية أستراليا ليست اليابان أو كوريا الجنوبية؛ لكن يجب علينا احترامهم".

وعن رأيه في المهاجم الجديد في المنتخب، بابلو صباغ، تحدث رافع: "لم يكن سيئًا في اللقاء الماضي كما اتضح للبعض، شاهدنا تحركاته الكثيرة في الملعب لكن كان وحيدًا دون مساندة هجومية، كوبر كان يلعب على استغلال خطأ من أوزبكستان للخروج بالانتصار، وأنا أحترم قرارات المدرب كوبر وخطته الدفاعية؛ لكن أتمنى منه دعم الحالة الهجومية لتخفيف الضغط عن لاعبينا".

وقبل ساعات من لقاء سوريا وأستراليا ختم حديثه بقوله: "بوجود لاعبين يمتازون بالسرعة العالية كعلاء الدالي وبابلو صباغ وعمار رمضان بالإضافة لوجود إبراهيم هيسار وخليل إلياس في الحالة الهجومية، لن نخسر أمام أستراليا".

شارك: