سوريانو يدافع عن السيتي: لسنا الأكثر إنفاقًا في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 19:19
فيران سوريانو (يمينًا) الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي برفقة خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الإسباني فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي، الاتهامات التي وُجّهتْ إلى ناديه، بأنه يفوز بالألقاب لكونه أكثر مَن أنفق أموالًا في إنجلترا خلال السنوات الماضية، وقادتهم إلى النجاح في المسابقات الإنجليزية. 

وواجه مانشستر سيتي اتهامات عديدة بأن النادي خرق قواعد اللعب المالي النظيف بين عامي 2009 و2019، ما ساعد الفريق في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات القليلة الماضية. 

وعندما سُئِل عن مزاعم المنشطات المالية فيما يتعلق بنجاح سيتي على أرض الملعب، أصر على أن الفرق الأخرى أنفقت أموالًا أكثر بكثير، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفنينغ ستاندرد" البريطانية: "انظر! ما عليك سوى النظر إلى الاستثمار في اللاعبين في إنجلترا في العام الماضي وفي الـ 3 سنوات أو الخمس سنوات الماضية، لم نكن أبدًا الأكثر إنفاقًا على اللاعبين". 

وأضاف الرئيس التنفيذي للنادي السماوي: "نحن (مانشستر سيتي) لم ننفق كثيرًا، هناك العديد من الأندية الأخرى التي تستثمر أموالًا أكثر منّا، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال". 

وشددّ الرئيس التنفيذي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي في طريقه للفوز بلقب البريميرليغ للموسم الثالث تواليًا: "القول بإننا أنفقنا الكثير من المال وفزنا بسبب ذلك ليس صحيحًا".

وعن بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار على ريال مدريد، قال سوريانو: "دوري الأبطال بالنسبة لنا "رمزيّ" بعض الشيء، نعمل كل يوم من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز، إنها بطولة صعبة". 

وأكمل: "إذا تمكنّا من الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، فستكون الثالثة على التوالي واللقب الخامس في ست سنوات". 

وختم تصريحاته بالقول: "من واقع خبرتي وتجربتي، أعلم أنه لا يمكنك أن تبني كل إستراتيجيتك على الفوز بدوري الأبطال، لأن ذلك يعتمد على القرعة، ربما في يوم سيئ تكون في الخارج، لكن بالطبع عندما نفوز بها وهو ما سنفعله يومًا، ما سيكون شيئًا "رمزيًّا"".

شارك: