"سوبر هاتريك" تاريخي يقود سيتي لفوز عريض على واتفورد

2022-04-24 00:22
مانشستر سيتي يقترب خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

قاد المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس فريقه مانشستر سيتي لفوز عريض على ضيفه واتفورد بنتيجة (5-1)، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وجاءت خماسية مانشستر سيتي عبر جيسوس في الدقائق (4، 23، 49، 53)، والإسباني رودريغو هيرنانديز في الدقيقة (34)، فيما سجل هدف واتفورد الوحيد الإيفواري حسن كامارا في الدقيقة (28).

جيسوس يحرز "السوبر هاتريك" الثاني في مسيرته الكروية

وبهذه النتيجة حافظ مانشستر سيتي على صدارة البريميرليغ، رافعاً رصيده إلى (80) نقطة، فيما تجمد رصيد واتفورد عند (22) نقطة في المركز (الـ19)، ليقترب أكثر من الهبوط.

بهذا الفوز الكبير أمام واتفورد، بات مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي في التاريخ يحقق الانتصار في 15 مباراة متتالية أمام الخصم ذاته في كل المسابقات.

تقييم الجزائري رياض محرز في مباراة سيتي وواتفورد

ولم يشارك النجم الدولي الجزائري، رياض محرز، أساسياً في المواجهة، حيث بدأها من مقاعد البدلاء قبل أن يشركه المدرب غوارديولا بديدلاً لرودري في الدقيقة 71.

ومنحت منصة whoscored العالمية المختصة في إحصاءات اللاعبين والأندية، النجم الجزائري، البالغ من العمر 31 عاماً، تقييما بلغ 6 من 10 خلال الدقائق التي لعبها. فقد لمس الكرة 13 مرة، ومرر 10 تمريرات بنسبة دقة 100%، وسدد مرة واحدة خارج المرمى.

تعادل ليستر سيتي وأستون فيلا

 

وفي مباراة أخرى من الجولة ذاتها، حسم التعادل السلبي مباراة ليستر سيتي مع ضيفه أستون فيلا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كينغ باور ستاديوم" الخاص بنادي ليستر.


بهذه النتيجة رفع ليستر سيتي رصيده إلى (42) نقطة ليتراجع إلى المركز العاشر، فيما احتل أستون فيلا المركز الخامس عشر على سلم الترتيب برصيد (37) نقطة.


نيوكاسل يونايتد يحقق فوزاً عريضاً علي نورويتش

 

من جانبه حقق نيوكاسل يونايتد فوزاً عريضاً على مضيفه نورويتش سيتي بنتيجة (3-0)، حيث افتتح نيوكاسل النتيجة عبر البرازيلي جولينتون في الدقيقة (35)، ثم عاد اللاعب ذاته لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (41)، قبل أن يعزز مواطنه برونو غيمارايش النتيجة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (49).

وباحتساب الرباعية التي سجلها مهاجم مانشستر سيتي، جيسوس، في مرمى واتفورد، إضافة إلى ثلاثية نيوكاسل، فإن حصيلة البرازيليين من الأهداف في مباريات اليوم بلغت 7 أهداف وهو رقم قياسي يعادل ما حققه الفرنسيون في يناير/ كانون الثاني 2004 والإسبان في كانون الأول/ديسمبر 2012.

اللاعبون البرازيليون يحرزون (7) أهداف اليوم في البريميرليغ (رقم قياسي)


وبهذه النتيجة، ارتقى نيوكاسل يونايتد إلى المركز التاسع برصيد (43) نقطة، فيما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند (21) نقطة في المركز العشرين (الأخير).

توتنهام يتعادل مع برينتفورد

فقد توتنهام نقطتين ثمينتين في صراعه المحتدم على مقاعد دوري الأبطال مع جاريه تشيلسي وأرسنال، بتعادله (0-0) خارج قواعده مع برينتفورد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "برينتفورد ستاديوم".

وبذلك، استمر الفريق اللندني في مسلسل إهدار النقاط في المنعطف الأهم في الموسم، لتتلقى آماله في إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ضربة قوية، بعد خسارته المفاجئة في الجولة الماضية بنتيجة (0-1) امام برايتون.



واكتفى توتنهام بحصد نقطة جعلت رصيده 58 استمر بها في المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف جاره أرسنال الذي فاز على مانشستر يونايتد في وقت سابق من يوم السبت (23 أبريل) بنتيجة (3-1)، أما برينتفورد، فرفع رصيده إلى 40 نقطة احتل بها المركز الـ11 مؤقتا.

شارك: