أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويُفسد مئوية رونالدو

2022-04-23 16:34
احتفال لاعبي أرسنال بهدف البرتغالي نونو تافاريس في شباك مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أرسنال فوزًا هامًا على ضيفه مانشستر يونايتد، بنتيجة (3-1)، في مواجهة استضافها ملعب "الإمارات" السبت 23 أبريل/ نيسان، ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت المباراة مُثيرة للغاية، وشهدت العديد من الفرص الخطيرة على المرميين واحتساب ركلة جزاء لكل فريق، كما ألغت تقنية الـVAR هدفًا بداعي التسلل على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وافتتح أرسنال باب التسجيل مبكرًا عن طريق البرتغالي نونو تافاريس عند الدقيقة 3، وأضاف الإنجليزي بوكايو ساكا الهدف الثاني عند الدقيقة 32 من ركلة جزاء، احتسبت بعد العودة لتقنية الـVAR.

واستطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو تقليص الفارق عند الدقيقة 34، وعقب الهدف، رفع اللاعب يده إلى السماء وبدا حزينًا بعد فقدانه مولوده الرضيع قبل أيام. وتلقى رونالدو خلال المباراة تحية جماهير أرسنال عند الدقيقة 7، حين قام الحاضرون بالوقوف والتصفيق لمدة دقيقة كاملة في ملعب الإمارات، تعبيرًا عن دعمهم للاعب اليونايتد.
 

رونالدو يسجل هدفا بمرمى آرسنال

برونو فيرنانديز يهدر عودة مان يونايتد وتشاكا يؤكد فوز أرسنال

وفي الشوط الثاني، أضاع مانشستر يونايتد فرصة التعادل بعد إهدار البرتغالي برونو فرنانديز لركلة جزاء عند الدقيقة 57، وبعدها ألغت تقنية الـVAR هدفًا بداعي التسلل أحرزه مانشستر يونايتد عبر رونالدو.

وجاء هدف أرسنال الثالث من تصويبة قوية عن طريق السويسري غرانيت تشاكا عند الدقيقة 70، وبعدها استطاع أصحاب الأرض الحفاظ على تفوقهم حتى نهاية المباراة، ليظفر "الغانرز" بالنقاط الثلاث على حساب مانشستر يونايتد.

وبهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مُعززًا آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة في المركز السادس.

أبرز الأرقام والإحصائيات في مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد

يستعرض لكم winwin في السطور التالية أهم الأرقام التي صاحبت مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد، بحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات.

1ـ بوكايو ساكا، الذي يبلغ من العمر 20 عامًا و 230 يومًا، هو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل من ركلة جزاء في مباراتين متتاليتين.

2ـ كريستيانو رونالدو هو رابع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، لينضم إلى 3 لاعبين وهم: "الويلزي رايان غيغز، والإنجليزين بول سكولز وواين روني".

3ـ منذ موسم 2003-04، كريستيانو رونالدو هو واحد من 4 لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في اثنتين من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي)، جنبًا إلى جنب مع الأوروغوياني إدينسون كافاني (الدوري الفرنسي، الدوري الإيطالي)، الأرجنتيني غونزالو هيغوين (الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (الدوري الفرنسي، الدوري الإيطالي).

4ـ نونو تافاريس هو أول لاعب يكون هدفه الأول برفقة أرسنال ضد مانشستر يونايتد، وذلك منذ السويدي فريدريك ليونجبيرغ في سبتمبر/ أيلول 1998.

5ـ البرتغالي برونو فرنانديز، أول لاعب مع مانشستر يونايتد يُهدر ركلتي جزاء في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ تيدي شيرينغهام في موسم 1997-98.

برونو فيرنانديز يهدر ركلة جزاء
شارك: