سوانزي سيتي يقاطع مواقع التواصل الاجتماعي

2021-06-08 09:01
سوانزي سيتي يحارب العنصرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاطع نادي سوانزي سيتي لمدة أسبوع جميع أنشطة شبكات التواصل الاجتماعية كشكل من أشكال الاحتجاج على الإساءة العنصرية التي تعرض لها اللاعبون في إنجلترا خلال الأشهر الأخيرة.
 

وأعلن النادي الذي يشارك في بطولة الشامبيونشيب (دوري الدرجة الأولى الإنجليزي)، اليوم الخميس 8 أبريل/نيسان، توقف جميع لاعبيه من الفريق الأول والشباب وفريق السيدات والجهاز الفني والحسابات الرسمية للنادي عن استخدام مواقع التواصل لمدة أسبوع رفضا للعنصرية.
 

وأصبح من الشائع في المملكة المتحدة أن يتلقى اللاعبون، بعد المباريات، إهانات عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ وهي ممارسة وضعها الدوري الإنجليزي الممتاز ومؤسسات أخرى أمام المنصات الاجتماعية المختلفة لاتخاذ تدابير بشأنها.

وكانت آخر هذه الحالات، استقبال لاعبي ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد ونابي كيتا، بعد الهزيمة أمام ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، صورة رمزية "إيموجي" لقرد على حساباتهما في شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي حالة سوانزي بالتحديد، تعرض اللاعبون جمال لوي وبن كابانغو ويان داندا لإهانات عنصرية في الشهرين الماضيين، مما دفع الفريق الإنجليزي لاتخاذ هذا القرار.
 

وقال قائد فريق سوانزي، مات جرايمز، في بيان له: "أجد أنه من المذهل أننا ما زلنا نتحدث عن العنصرية حتى اليوم. نحن نعلم أن اللاعبين يتعرضون للضغط وعلينا ألا نقلل من مدى تأثير مثل هذه التعليقات، التي تثار على شبكات التواصل، عليهم".
 

يشار إلى أن سوانزي ليس أول من يتخذ قرارا بهذا الشكل، حيث أعلن النجم الفرنسي تييري هنري، قبل أسابيع قليلة، مقاطعته لشبكات التواصل حتى تقوم هذه المنصات بحل مشكلة العنصرية.

شارك: