سليماني يتحدث عن بريست ويُحدد مستقبله مع أندرلخت

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 17:39
الجزائري إسلام سليماني نجم نادي أندرلخت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي أندرلخت البلجيكي عن سبب مغادرته لنادي ستاد بريست الفرنسي بعد تجربة قصيرة لم تستمر لأزيد من 6 أشهر في ذهاب الموسم المنقضي، قبل أن يتجه للعب مع أندرلخت ويستكمل الموسم، حيث ترك انطباعًا جيدًا مع وجود نيّة جدّية لديه لمواصلة تجربته مع النادي البنفسجي الموسم المقبل.

ولم يُكتب النجاح لتجربة سليماني (35 عامًا) الثالثة في الدوري الفرنسي مع بريست، مقارنة بسابقتيها مع موناكو وأولمبيك ليون، حيث انضم إليه شهر أغسطس عام 2022، لكنه غادره بعد ستة أشهر فقط، خاض خلالها 18 مباراة، سجل فيها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين، لينضم بعدها لأندرلخت خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

وأمضى الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر 4 أشهر فقط مع أندرلخت (أمضى لـ6 أشهر فقط وبعدم تأهل أندرلخت لدورة اللقب قلّص موسمه إلى 4 أشهر فقط)، وقدم سليماني، برأي متابعين، مستويات جيّدة مع النادي البنفسجي، حيث خاض معه 16 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وقال سليماني في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء، ردًا على سؤال متعلق بالأسباب التي دفعته لمغادرة نادي ستاد بريست: "لقد كانت لي العديد من الاتصالات بمسؤولي أندرلخت، وانتهى بي الأمر للعب معهم في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية".

وتابع: "كان نادي أندرلخت بمثابة طوق نجاة بالنسبة لي وسمح لي بالتحرر"، قبل أن يوضح موقفه بخصوص بريست، قائلًا: "أردت مغادرة نادي بريست وأردت استعادة الثقة في نفسي، واللعب مع فريق يعتمد على اللعب الهجومي"، وأردف: "نادي أندرلخت أعطاني كل ذلك. إنه أسلوب آخر وطريقة لعب مختلفة وذلك الأمر كان يناسبني أكثر".

ورفض النجم الجزائري انتقاد بريست أو إلقاء اللوم عليه، وبرر رحيله بالقول: "ليس لدي ما ألوم بريست عليه، لقد كنت سعيدًا بالعودة إلى الدوري الفرنسي بعد تجربتي السابقة مع كل من موناكو وأولمبيك ليون"، وكان سليماني قد صنع شعبية وسمعة كبيرتين له في فرنسا، خاصة بعد تألقه اللافت مع موناكو قبل جائحة كورونا.

وترك نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الأسبق الانطباع بأنّه يتطلع لتمديد وجوده مع نادي أندرلخت، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بين الطرفين خلال الأيام المقبلة، وقال لصحيفة "ليكيب": "لقد وجدت الاستقرار واللاعبين الجيّدين والجهاز الفني الجيّد والمشجعين المتحمسين. أندرلخت نادٍ له تاريخ كبير".

وزاد: "سيكون بقائي معهم مثاليًا. لقد شعرت بالراحة في مدينة بروكسل وأحببت هذا النادي"، قبل أن يوضح: "الآن نحن بصدد التفاوض وسنرى ما هو القرار الذي سنتوصل إليه. سنعرف ذلك في الأيام القليلة المقبلة".

شارك: