سليماني ماكينة أهداف لا تتعطل مع منتخب الجزائر

2021-06-08 09:01
الجزائري سليماني عاد لتسجيل الأهداف وبات قريبا من رقم قياسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب إسلام سليماني نجم المنتخب الجزائري، من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ "الخضر"، وذلك بعد أن وصل إلى هدفه الـ 32 مع "محاربي الصحراء" بحسب موقع الإحصائيات "ترانسفير ماركت".

وكان سليماني سجل هدفين وصنع هدفا آخر، خلال مواجهة الجزائر أمام زامبيا التي انتهت بالتعادل 3-3، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وبات سليماني على بعد أربعة أهداف من معادلة رقم الهداف السابق، عبد الحفيظ تسفاوت، الذي يتصدر ترتيب أفضل هدافي المنتخب الجزائري عبر التاريخ، بتسجيله 36 هدفا في 83 مباراة لعبها مع المنتخب في الفترة الممتدة من 17 كانون الأول/ ديسمبر 1990 إلى 28 كانون الثاني/ يناير 2002.

ويملك سليماني الوقت الكافي للانفراد بصدارة الهدافين، حيث سيخوض الجولة السادسة من التصفيات، عند مواجهة منتخب بوتسوانا الاثنين المقبل (29 مارس/آذار الجاري)، قبل أن يدشن "المحاربون" مسيرتهم في تصفيات مونديال 2022 خلال يونيو/حزيران المقبل بمواجهة منتخبي جيبوتي وبوركينا فاسو.

وسجل سليماني لاعب ليون الفرنسي، أهدافه الـ32 بعد أن خاض مباراته الـ 70، أي منذ أن بدأ أولى خطواته الدولية يوم 26 مايو/ أيار 2012.


وشاءت الصدفة أن يكون سليماني قد سجل آخر أهدافه مع بطل إفريقيا في الجولة الأولى من التصفيات وأمام زامبيا بالذات في الجولة الأولى من التصفيات يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، قبل أن يغيب عن أربع مباريات كاملة عام 2020 بسبب وضعيته الصعبة آنذاك مع ليستر سيتي الإنجليزي.

ولا يتوقف تأثير مهاجم نادي شباب بلوزداد الجزائري السابق في المنتخب عند حدود التهديف فقط، بل أظهر مهارة في صناعة الأهداف أيضا، حيث قدم 19 تمريرة حاسمة إلى زملائه آخرها لرشيد غزال أمام زامبيا.
 


ودخل سليماني في صراع مع إدارة أولمبيك ليون الفرنسي والمدرب رودي غارسيا، من أجل السماح له بالالتحاق بمعسكر "الخضر"، بعد أن كانت الأندية الفرنسية رفضت في وقت سابق تسريح اللاعبين الأفارقة بحجة تداعيات محاربة فيروس كورونا، قبل أن تتراجع عن ذلك.

ويمثل سليماني قصة كفاح حقيقية للوصول إلى القمة في مجال كرة القدم، وهو الذي بدأ في ناد صغير ينشط في دوري الدرجة الرابعة الجزائرية (شبيبة الشراقة)، قبل أن يصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، في مسيرة حقق خلالها الكثير من الإنجازات والألقاب، أبرزها التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019. 

شارك: