سكالوني يُذكّر الأرجنتينيين بنكسة مونديال 2002

2022-11-16 01:52
ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، أنه لا توجد ضغوط على فريقه، الذي يرشحه الكثيرون للذهاب بعيدًا في كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ولا يزال المنتخب الأرجنتيني الذي سيواجه نظيره الإماراتي في مباراة ودية في أبو ظبي الأربعاء، قبل أن يسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة من دون هزيمة منذ 35 مباراة.

وأعلن سكالوني صاحب 44 عامًا، والذي قاد الأرجنتين للفوز بأول لقب كبير لها منذ 28 عامًا في "كوبا أميركا" العام الماضي، عن قائمة من 26 لاعبًا بقيادة النجم ليونيل ميسي.

وقال سكالوني للصحافيين في العاصمة الإماراتية: "ليس لدينا ضغط لأنه في النهاية هذه كرة قدم، وسنلعب كأس العالم لكرة القدم، ولا شيء مضمون في كرة القدم".

وأضاف: "نحن ندرك ما تمثله كرة القدم للأرجنتين؛ لكنها رياضة ولهذا السبب علينا أن نخطو على أرض الملعب ونفعل ما يجب، وعلينا أن نخرج ونلعب بالطريقة التي نعرفها، ثم هناك الكثير من الأشياء المجهولة".

وذكّر سكالوني بمونديال 2002 في كوريا واليابان، عندما خرجت الأرجنتين حاملة اللقب مرتين من دور المجموعات، قائلًا: "على الرغم من خيبة الأمل بسبب الخسارة، إلا أن الناس ما زالوا يدركون أن الفريق كان من الأفضل، وأنهم لم يستحقوا الخروج من كأس العالم".

وأعرب سكالوني عن تفاؤله بعودة مهاجم روما الإيطالي، باولو ديبالا، إلى جاهزيته في الوقت المناسب قبل انطلاق المونديال القطري بعد إصابة في أوتار الركبة.

وعن المواجهة الافتتاحية أمام السعودية، تحدث سكالوني قائلًا: "نعرف المنتخب السعودي جيدًا، وشاهدناهم قبل بضعة أيام أمام بنما، إنه فريق جيد جدًا، وقوي من الناحية الفنية مع لاعبين سريعين ومشابهين للمنتخب الإماراتي، وسيجعلون من المباراة صعبةً علينا كونها أيضًا الأولى لنا في كأس العالم 2022".

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وكندا.

برنامج الأرجنتين في الدور الأول من مونديال قطر 2022:

  • الأرجنتين × السعودية - 22 نوفمبر على استاد لوسيل.
  • الأرجنتين × المكسيك - 26 نوفمبر على استاد لوسيل. 
  • بولندا × الأرجنتين - 30 نوفمبر على استاد 974.
شارك: