سكالوني يعلق على تتويجه بجائزة الأفضل ويتحدث عن مستقبل ميسي

2023-03-22 00:14
أرشيفية- ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أنه متحمس لملاقاة الجماهير بمناسبة مباراة بنما الودية، وهي الأولى لراقصي التانغو منذ الفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، قبل أن يعلق على تتويجه بجائزة أفضل مدرب في العالم من الفيفا، بالإضافة إلى الحديث عن مستقبل ليونيل ميسي في المنتخب.

وتحدَّث سكالوني اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، عن فوزه بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على بيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي، قائلا: "عندما تفوز بكأس العالم يتم تضخيم كل شيء، لكن لا يمكنني أن أضع نفسي في مستوى المدربين اللذين تم ترشيحهم لأن لديهم خبرة طويلة، أنا ممتن للغاية لأن التصويت جاء من مشجعي كرة القدم".

وأجاب سكالوني عن سؤال حول مستقبل ميسي مع منتخب الأرجنتين، في ظل اقترابه من عامه الـ36، وقال: "ميسي سيكون معنا حتى يقرر عكس ذلك، سيستمر في القدوم، إنه سعيد في الملعب وفي المنتخب الوطني"، في إشارة مباشرة منه إلى أنه سيواصل استدعاء نجم باريس سان جيرمان إلى غاية إعلان قرار اعتزاله اللعب بشكل رسمي.

جانب من تصريحات ليونيل سكالوني

وشكر سكالوني جميع لاعبيه الذين شاركوا في تتويج الأرجنتين بمونديال 2022، وأردف: "أود أن أشكر اللاعبين مرة أخرى على فوزهم في المونديال، لكنني أطلب منهم التركيز أكثر من أي وقت مضى؛ لأن الجميع يرغب في هزيمتنا"، ثم تابع: "ارتداء النجوم الثلاث أمر عاطفي للغاية، دعونا نأمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لحصد نجمة أخرى".

من جهة أخرى، أكد مدرب الأرجنتين أن أبطال العالم سيحضرون في قرعة بطولة "ليبرتادوريس"، والتي ستقام يوم الإثنين المقبل في الباراغواي، وأضاف: "نأسف لعدم تمكن غوميز من الحضور بسبب الإصابة. سنحاول إقناع النادي بالسماح له بالحضور، حتى لو كان ذلك ليوم أو يومين فقط. لسوء الحظ لم يتمكن غارناتشو أيضًا من الحضور بسبب الإصابة، لكنه بالتأكيد سيكون قادرًا على المجي مرة أخرى".

وشدّد سكالوني على ضرورة التعامل مع مباراة بنما الودية بجدية كبيرة، وأكمل: "سنلعب هذه المباراة كما نفعل مع الجميع، علينا دائما أن نلعب بأقصى حد، الاحتفال جيد، ولكن في الملعب علينا أن نقوم بعملنا"، ثم أردف: "أشعر بفرح كبير لأن الناس سعداء وسيروننا كأبطال، إنها فرحة لا تزال مستمرة وهذا جميل، أريد أن يرى اللاعبون جماهيرهم ويستمتعون".

ولم يول مدرب الأرجنتين اهتماما كبيرا لخبر انضمام ماتيو ريغي لمنتخب إيطاليا، على الرغم من ولادته في الأرجنتين، وختم: "أنا أؤيد عدم محاولة إقناع أي شخص، وقبل كل شيء عدم إفساد شيء لسنا مقتنعين به، في الوقت الحالي لم نكن مقتنعين باستدعائه".

ويلعب الأرجنتين أول مبارة ودية منذ تتويجه بكأس العالم شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، يوم الخميس المقبل أمام بنما على ملعب "مونومنتال"، على أن يلعب مباراة ثانية أمام منتخب كوراساو يوم 27 من الشهر الحالي.

شارك: