سكالوني يعطي وصفة الفوز على فرنسا ويتمنى تتويج ميسي

2022-12-17 17:42
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني ولاعبه ليونيل ميسي في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعرب مدرب المنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، اليوم السبت، عن أمله في أن يرفع قائد "الألبيسيليستي" ليونيل ميسي اللقب الغالي في ختام مواجهة فرنسا بالمباراة النهائية في كأس العالم قطر 2022.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة المنتظرة على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، قال سكالوني: "إن هذه المواجهة ستكون الأخيرة لميسي في المونديال ونتمنى أن يرفع الكأس غدًا الأحد، ولكن الأهم أن نستمتع بأدائه وأن يستمتع هو أيضًا بالمباراة".

وعن تحضيراته لهذه المواجهة، أكد سكالوني قائلًا: "خطتنا للعب غدًا واضحة. نعرف كيف نهاجم منتخب فرنسا، ونعرف نقاط قوته وسنوليها اهتمامًا كبيرًا".

جانب من تصريحات سكالوني 

وأضاف: "سنحاول ألا نصل إلى ركلات الترجيح" على غرار ما حصل في المباراة أمام هولندا في ربع نهائي المونديال؛ لكن "إن وقعت؛ فسنختار أفضل اللاعبين لحسمها".

ولدى سؤاله عن الدموع التي ذرفها في الملعب عقب الفوز على كرواتيا (3-0) في نصف النهائي، قال المدرب الشاب إن "الدموع جزء من ثقافتنا، نحن مُولَعون بكرة القدم، وأعتقد أن لدينا أفضل جمهور حول العالم على الإطلاق. كرة القدم أكثر من مجرد رياضة بالنسبة لنا".

من جهته، اعتبر حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز أنّ ما يمر به منتخب التانغو تجربة مجنونة ورائعة، وفيها الكثير من التقلبات. 

وقال مارتينيز "خسرنا افتتاحًا أمام السعودية، لكن بقينا على حماسنا وتصميمنا ومثابرتنا، وتحسنّا من مباراة إلى أخرى. أمام وبولندا والمكسيك لعبنا كأننا في المباراة النهائية، وأمام هولندا أيضًا؛ لكن قد أخذونا إلى الركلات الترجيحية، وبالتالي فالمشوار كان وعرًا".

وتابع: "أردنا أن نناضل ونكافح بعد الخسارة من السعودية وأن نبذل قصارى جهدنا لنلعب المباراة النهائية، وها نحن الآن قريبون جدًا من الخطوة الأخيرة".

شارك: