سكالوني: كل منتخبات ربع النهائي مرشحة لإحراز اللقب

2022-12-08 19:51
ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، أن جميع المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، مرشحة للتتويج باللقب، ولا يوجد منتخب أفضل من الآخر، مشيراً إلى أن مواجهة هولندا المقررة يوم غد الجمعة، ستكون "ممتعة" وسيحاولون حسمها قبل ركلات الترجيح.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة هولندا: "سنبذل قصارى جهدنا للدفاع عن علم بلادنا، وكل المنتخبات الموجودة في هذا الدور (ربع النهائي) مرشحة للتتويج بكأس العالم، وآمل أن نكون سعداء بالنتيجة في النهاية".

وتابع: "ما يقوله فان غال ليس لغزاً.. الكل يتوجب عليهم الهجوم والدفاع.. هولندا منتخب متوازن للغاية، وجميع لاعبيه يدافعون ويهاجمون، إنه ملخص لكرة القدم الحديثة، منذ سنوات كان يعتقد أن هناك أربعة أو خمسة للهجوم وآخرون للدفاع، كرة القدم اليوم شيء آخر".

وأضاف: "مواجهتنا أمام هولندا ستكون ممتعة، هناك منتخبان يعتزمان الهجوم دون إهمال بعضهما البعض، إذا كنت تفكر فقط في الهجوم، فسينتهي بك الأمر بدفع الثمن غالياً في النهاية مقابل ذلك".

وزاد: "نحن بخير لأنه كان لدينا أيام للراحة وتحليل هولندا.. إنهم يعرفون ما أفكر به بشأن خطط اللعب، ونعتقد أن أهم شيء هو كيف تحاول إيذاء خصمك، ولا تتأذى من قبله".

وعن إمكانية مرور المباراة إلى ركلات الترجيح، قال سكالوني: "نتمنى أن نحسم المباراة قبل ركلات الترجيح.. اللاعبون يتدربون طوال الوقت عليها، ولكن عندما تبدأ التسديد خلال المواجهة، فالأمر سيكون مختلفا وقتها.. دعونا نأمل أن لا نصل إلى هذه المرحلة".

وواصل: "عادة ما يتم اختيار وتحديد هوية اللاعبين الذين سيسددون ركلات الترجيح بعد نهاية الـ120 دقيقة، ونحن لا نفكر فيها حاليا ولم نعين هوية المسددين، ولا نفكر سوى في الفوز في الوقت الرسمي، ومن السهل قول ذلك ولكن علينا القيام بذلك والظهور بوجه جيد، فالقرارات تتخذ في اللحظات التي يجب اتخاذها".

وبخصوص اللاعبين المصابين ومدى جاهزيتهم لمواجهة هولندا، قال سكالوني: "رودريغو دي بول ودي ماريا تدربا أمس، وسنرى اليوم، ومن الصعب التعامل مع الأخبار التي تنشرها الصحافة، ولكن طريقتنا واضحة، ولن يلعب إلا من كان جاهزًا من اللاعبين %100".

وأضاف: "دائما بعد المباريات يتدرب بعض اللاعبين بشكل منفصل عن المجموعة، واليوم وخلال آخر مران سنختار التشكيلة التي سنلعب بها غدًا".

وعن عدم اعتماده لحد الآن على لاعب روما الإيطالي باولو ديبالا، قال مدرب الأرجنتين: "باولو لا يلعب لأني لم أجد فرصة مناسبة من أجل أن يلعب، وهو لاعب جيد جدا، ونحن سعداء بمساهمته، ولكن لدينا 26 لاعبًا".

شارك: