سكالوني: الأرجنتين ليست المرشحة الأبرز للفوز بمونديال قطر

2022-06-02 11:30
أرشيفية- مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني متحدثا إلى وسائل الإعلام قبل مواجهة إيطاليا في مباراة كأس الأبطال 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل سكالوني، إن منتخب بلاده ليس المرشح الأكثر أو الأقل حظا للتتويج ببطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامة نهائياتها في قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.


وتحدث المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي عقب الفوز 3-0 على منتخب إيطاليا أمسية الأربعاء 1 يونيو/ حزيران على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، في مباراة كأس الأبطال 2022 "فيناليسما 2022"، قائلًا: "لسنا مرشحين أكثر أو أقل عن أي منتخب آخر للفوز بالمونديال لأننا فزنا في هذه المباراة.. المونديال يختلف تماما".

وأضاف سكالوني: "أنا سعيد لرؤية الجماهير التي جاءت بأعداد كبيرة لمشاهدة المنتخب سعيدة، لا سيما أن كثيرين (منهم) يعيشون هنا واستمتعوا بالمباراة.. كما أنني سعيد لأن عائلتي استطاعت المجيء لمشاهدتي".


وحلل المدرب، ذو الـ44 عاما، الانتصار على "الأتزوري" ورفض وصفه بالأفضل خلال حقبته كمدرب لـ"الألبيسيليستي"، وقال في هذا الصدد: "نستمر في النضوج على مستوى الفريق وهذا هو الأهم، لا سيما أمام منافس عظيم يعد ضمن الأفضل في العالم.. قدّمنا مباراة طيبة وعانينا في بعض اللحظات، لكن هذا ما توقعناه بشكل أو بآخر، والمباراة خرجت بصورة جيدة".

وحول فترته مع المنتخب الأرجنتيني، أشار سكالوني إلى أن كل ما أراده منذ بداية مهمته هو "إعادة بناء" منتخب بلاده، وأوضح: "كنا نريد العودة لأصولنا، اللعب بهذا القميص هو الشيء الوحيد المهم بعيدا عن عائلاتنا، الأمر كان سهلا؛ لأن اللاعبين تفهّموا الأمر.. لهم الفضل الأكبر في هذا.. من ينضم منهم يعلم تماما مسؤولياته".

يُذكر أن القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أوقعت المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

ويدشن المنتخب الأرجنتيني مسيرته في مونديال قطر بمواجهة السعودية يوم 22 نوفمبر على أرضية ملعب "لوسيل" بمدينة لوسيل القطرية، قبل أن يواجه المكسيك يوم 26 نوفمبر في الملعب ذاته، ويختتم مشواره في الدور الأول للبطولة بملاقاة بولندا يوم 30 من الشهر ذاته، في مباراة ستُقام على أرضية ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

شارك: