مع إعلانه موعد اعتزاله.. أشياء لم يحققها شيكابالا في مسيرته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 14:40
محمود عبد الرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك المصري (X/Shikabala)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك المصري، عن موعد اعتزاله كرة القدم نهائيًّا، بعد تمديد تعاقده مع ناديه حتى صيف 2026.

وتُوج البالغ من العمر 38 عامًا مؤخرًا ببطولة كأس الكونفيدرالية مع فريق الزمالك، ليضيفها إلى سجل بطولاته مع "القلعة البيضاء".

وقال شيكابالا في تصريحات تليفزيونية: "لم أحصل على مقدم العقد حتى الآن، لكنها ليست مشكلة، لأن الأمر يتعلق بنادي الزمالك.. مستعد للانتظار لأعوام ولن أشتكي من أمر كذلك".

وأوضح: "حسين لبيب رئيس النادي أبلغني بتجديد عقدي لمدة موسمين، وطلب مني اختيار الموعد المناسب لاعتزالي، وأرى أنني لن أكون قادرًا على إكمال مشواري الكروي لمدة سنتين إضافيتين، أعتقد أنني سأعتزل بنهاية الموسم المقبل وهذه سنة الحياة".

ويُعد الغزال الأسمر من أساطير كرة القدم المصرية والأفريقية على مر السنوات الماضية، لكن تبقى مسيرته منقوصة من بعض الأشياء التي قد لا يحققها مع إعلانه موعد اعتزاله.

شيكابالا والتتويج بدوري أبطال أفريقيا

رغم مسيرة شيكابالا الاستثنائية، إلا أن اللاعب لم يُتوج قط بلقب دوري أبطال أفريقيا، وعلى الأرجح انتهى حلمه بالفوز بذلك اللقب، حيث بات الزمالك قريبًا للغاية من عدم المشاركة في نسخة الموسم المقبل لحساب الأهلي وبيراميدز.

وحضر الجناح المهاري مع فريق الزمالك في آخر لقب تُوجوا به بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2002، لكنه لم يتم إدراجه في القائمة آنذاك، لذا تظل تلك البطولة مفقودة في خزانة بطولات “الفتى الأسمر”.

اللعب في كأس العالم للأندية

انتهى حلم شيكابالا باللعب في بطولة كأس العالم للأندية، تلك البطولة التي لم يشارك فيها فريقه قط من قبل، كما أن البطولة صارت تُنظم كل 4 سنوات على عكس العادة في السنوات الماضية، ومع عدم تأهل الزمالك لنسخة 2025، وعدم استمرار اللاعب للنسخة اللاحقة سنة 2029، ستنتهي مسيرته دون اللعب في مونديال الأندية، وحتى بطولة “إنتركونتينتال” التي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اللعب في كأس العالم

حضر "الاباتشي" في قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه لم يلعب أي دقيقة في 3 مباريات خاضها “الفراعنة” في المونديال آنذاك.

ومع إعلان اعتزاله بنهاية الموسم الجاري، انتهى حلم نجم الزمالك أيضًا في اللعب ببطولة كأس العالم، وإن حضر اسمه في قائمة نسخة 2018.

الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

لم يظفر شيكابالا حتى الآن بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا سواء داخل القارة أو جائزة اللاعب الأفريقي الأفضل بشكل عام رغم مسيرته الاستثنائية مع الزمالك.

وتتبقى لشيكابالا فرصة وحيدة لإضافة تلك الجائزة لرصيد إنجازاته، خلال الموسم المقبل الذي سيكون الأخير له كلاعب.

شارك: