شاهد.. الأرجنتين تهزم إيطاليا بثلاثية وتحرز لقب كأس الأبطال

2022-06-02 10:21
احتفال لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالتتويج بكأس الأبطال "فايناليسما 2022" أمام إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز المنتخب الأرجنتيني لقب كأس الأبطال "فايناليسما 2022" بالفوز على نظيره الإيطالي بنتيجة 3-0، سهرة الأربعاء 1 يونيو/ حزيران.


جمعت المباراة بين منتخبي الأرجنتين وإيطاليا على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، في حضور جماهيري غفير تجاوز 80 ألف مشجّع في جنبات الملعب، وبصافرة الحكم الدولي التشيلي، بييرو مازا غوميز (37 عامًا).


أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، بعد أن سجّل المهاجم الشاب لاوتارو مارتينيز الهدف الأول في الدقيقة 28 إثر تمريرة من القائد ليونيل ميسي، وضاعف أنخيل دي ماريا من تقدّم "الألبيسيلستي" قبل نهاية الشوط بلحظات بطريقة مهارية.

لم تنجح محاولات إيطاليا في العودة بعد الاستراحة، وخاصة عقب إشراك المدرب روبرتو مانشيني أوراقه الرابحة، وأبرزها المهاجم جيانلوكا سكاماكا وصانع الألعاب مانويل لوكاتيلي، وقضى باولو ديبالا على آمال إيطاليا تمامًا في الدقيقة الأخيرة بإحرازه الهدف الثالث.

تجمع مباراة كأس الأبطال أو "الفايناليسما" بين بطلَي قارتَي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وقد نُظّمت نسختين فقط من هذه البطولة:
 

  • 1985 فازت بها فرنسا على حساب أوروغوراي (2-0)؛
  • 1993 فازت بها الأرجنتين على حساب الدنمارك (5-4 بركلات الترجيح).

ليونيل ميسي يحرز لقبه الـ40 في مسيرته الكروية

خاض المنتخب الأرجنتيني كأس الأبطال "فايناليسما 2022" بوصفه بطلًا لآخر نسخة من كوبا أمريكا، والتي أقيمت في البرازيل 2021، فيما لعبت إيطاليا بصفتها حاملة لقب آخر نسخة من كأس أمم أوروبا، والتي أقيمت في 2021.


وأضاف ميسي اللقب رقم 40 في مسيرته الكروية على جميع المستويات، مع برشلونة وباريس سان جيرمان والأرجنتين، فيما يُعد لقب كأس الأبطال 2022 هو الثاني مع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، بعد كأس كوبا أمريكا 2021.

وخرج المنتخب الإيطالي من ويمبلي بخيبة أمل جديدة، بعد أشهر قليلة من فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخسارته المفاجئة في نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام منتخب مقدونيا الشمالية 0-1 في الدقائق الأخيرة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: