سفيان بوفال يتطلّع للمشاركة مع المغرب في كأس العالم 2022

2022-07-01 11:21
المغربي سفيان بوفال لاعب نادي أنجيه الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

تحدث الجناح الأيسر المغربي سفيان بوفال، لاعب نادي أنجيه الفرنسي، عن مسيرته الاحترافية ومشاركته المرتقبة مع المغرب في مونديال كأس العالم في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري 2022.

واستعاد بوفال، في مقابلة أجرتها معه مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، بعضًا من ذكرياته المؤلمة، مبديًا حسرته على ضياع فرصة المشاركة مع "أسود الأطلس" في مونديال روسيا 2018، قائلاً: "في موسمي الصعب مع ساوثهامبتون عام 2018، والذي انتهى بالهبوط، لم يمنحني المدرب فرصاً كثيرةً للعب، ولم أفهم السبب. المنافسة لم تكن صحيةً، أحيانًا كنتُ أستحق اللعب لكني لا ألعب، أو يجعلني (المدرب) ألعب في بعض الأوقات الصعبة".

وأضاف: "كل هذه الأخطاء جعلتني أفقد فرصة المشاركة في كأس العالم 2018، تلقيت صفعةً كبيرةً، أتعرف لماذا؟ لأنني كنت الشخص الذي أعطى العصا ليتم ضربي. منذ ذلك الحين، أقسمت على نفسي أن كل هذا لن يحدث مرةً أخرى".

سفيان بوفال يكشف عن طموحاته المستقبلية 

تحدث بوفال (28 عامًا) عن طموحاته التي يرغب في تحقيقها مستقبلًا خلال مسيرته الكروية، قائلًا: "أشعر بالندم، لكن الأمر لم ينتهِ بعد. لن ألقي خطابًا طويلًا عن الندم، ما زلت شابًّا ولديَّ وقت، أظهرت 40 إلى 50% من قدراتي. إذا تمكنت من العثور على بيئة كبيرة؛ فأنا أعرف تحديدًا ما يمكنني فعله".

وأضاف: "أنا فقط في انتظار تلك اللحظة، سأشعر بالندم لو انتهى كل شيء دون أن تتاح لي هذه الفرصة. كرة القدم معقدة وليست سهلة، هناك لاعبون لديهم مواهب أعلى مني بكثير ولم يحققوا ربع مسيرتي".

ماذا قال سفيان بوفال عن مشاركته المرتقبة مع المغرب في كأس العالم قطر 2022؟

تحدث بوفال عن مشاركته المرتقبة مع المغرب في مونديال قطر 2022، قائلًا: "في منتخب المغرب لدينا أهداف كبيرة، صحيح أننا لم نتمكن من الذهاب حتى النهاية في كأس الأمم الأفريقية؛ لكننا تمكنا من التأهل إلى كأس العالم، وهناك تحديات مثيرة تنتظرنا".

وأضاف: "أنا سعيد لأني قضيت أفضل عام في مسيرتي المهنية مع المنتخب. لدينا علاقة احترافية مع (المدرب البوسني) وحيد حاليلوزيتش تتمحور حول كرة القدم. الشيء الجيد فيه هو أنه يخبرك بما يتوقعه منك، كنت أعرف بالضبط ما كان يتوقعه مني بناءً على ما يتعلق بصفاتي".

جدير بالذكر أن بوفال سجل 13 هدفاً وقدّم 10 تمريرات حاسمة في 95 مباراة شارك فيها منذ انضمامه إلى أنجيه، وتبلغ قيمته السوقية 8 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

وسيخوض المنتخب المغربي منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

مجموعات كأس العالم 2022 بقطر

 

شارك: