سفيان أمرابط يحظى برهان "الفرصة الأخيرة" مع مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 14:12
المغربي سفيان أمرابط يعيش ضغوطًا كبيرة مع مانشستر يونايتد في الوقت الراهن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسب المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط فيورنتينا الإيطالي المعار إلى مانشستر يونايتد، رهان الحصول على فرصته الأخيرة، في ظل تقديمه مستويات متراجعة خلال المباريات السابقة مع الشياطين الحمر.

وبحسب موقع "utddistrict"، فإن النجم المغربي البالغ من العمر 27 عامًا، سيظهر في تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية التي تستقبل إيفرتون في مواجهة صعبة، غدًا السبت، ضمن منافسات الثامن والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه مانشستر يونايتد أزمة حقيقية هذا الموسم، باحتلاله المركز السادس على سلم ترتيب البريميرليغ برصيد 44 نقطة، بفارق 19 نقطة خلف المتصدر ليفربول، كما يبتعد الشياطين الحمر بفارق 11 نقطة عن أستون فيلا الذي يحتل المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن الفريق في طريقه إلى فقدان حلم الوصول إلى المسابقة الأوروبية مبكرًا، حيث سيكتفي رجال تين هاغ بإنقاذ ما يمكن إنقاذه، من خلال القتال على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

سفيان أمرابط يبحث عن استعادة بريقه أمام إيفرتون

ورغم احتلال إيفرتون المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة، بعد خصم 6 نقاط من رصيده إثر انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف، إلا أن مواجهته مع مانشستر يونايتد يمكن وصفها بالصعبة، بالنظر إلى أداء الفريقين المتذبذب.

واعتاد مانشستر يونايتد الانتصار على إيفرتون في المباريات الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بتفوقه على الفريق الأزرق في اللقاءات الأربعة الأخيرة، والتي أحرز عبرها الشياطين الحمر 10 أهداف، فيما تلقت شباكهم هدفين فقط.

ومن المرجح أن يتحصل أمرابط على أدوار جديدة عند مشاركته أساسيًّا أمام إيفرتون، حيث يشغل مركز الظهير الأيسر في ظل إصابة مارتينيز، والشكوك التي تلاحق قدرة ماغواير وإيفانز على الظهور في المواجهة، ليكمل النجم المغربي خط الدفاع، إلى جانب فاران وليندلوف.

ويرى إيريك تين هاغ في هذا القرار بمثابة التغيير التكتيكي الذي سيساعده على تحقيق الانتصار، وتجاوز الخسارة الأخيرة أمام مانشستر سيتي، خاصة أن سفيان أمرابط سيصبح بمقدوره التقدم نحو خط الوسط عند الحاجة، والمساعدة في تقديم المزيد من التمريرات الدقيقة.

وينظر البعض إلى مشاركة لاعب فيورنتينا المعار بصورة أساسية مع مانشستر يونايتد أمام إيفرتون بمثابة الفرصة الأخيرة، خاصة أن سفيان أمرابط تعرض للكثير من الانتقادات في الأسابيع الأخيرة، ما دفع أسطورة إنجلترا إيان رايت للتساءل عن جدوى صفقة وصول اللاعب المغربي إلى أولد ترافورد.

جدير بالذكر أن سفيان أمرابط خاض منذ الوصول إلى مانشستر يونايتد 21 مواجهة بقميص الشياطين الحمر، من دون تسجيل أي هدف أو تقديم أي تمريرة حاسمة، وبواقع 1144 دقيقة لعب.

شارك: