سعد عطية لـwinwin: لن أقيّم أولمبي العراق والعبرة بالخواتيم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 16:13
لقطة من مواجهة العراق والسعودية في كأس آسيا تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض اللاعب العراقي الدولي السابق سعد عطية، تقييم أداء منتخب العراق الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وانتزع المنتخب الأولمبي العراقي، صدارة المجموعة الثالثة في كأس آسيا برصيد 6 نقاط، متفوقًا على الأخضر السعودي بالمواجهات المباشرة، بعدما تغلب عليه أمس الإثنين بنتيجة 2-1 على استاد خليفة الدولي، فيما شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم أمس أيضاً فوز طاجيكستان على تايلاند 1-0 على استاد الجنوب في الوكرة.

عطية: منتخب العراق نجح في الاستفاقة

وقال عطية لـ"winwin": "المنتخب الأولمبي العراقي، نجح في الاستفاقة من كبوة الخسارة أمام تايلاند وحقق فوزين متتاليين أمام فريقين مهمين مثل طاجيكستان والسعودية ولا سيما الأخير الذي يعد مرشحًا كبيرًا للتتويج باللقب والتأهل إلى أولمبياد باريس".

وأضاف: "تقييم المنتخب الأولمبي العراقي في الوقت الحالي أمر غير صحيح ولن أقيمه، لأن العبرة في الخواتيم، العراق أنجز المهم ولكن تبقى الأهم وتحسب للاعبين الروح الكبيرة التي أسهمت بعودتهم لمنافسات البطولة وأيضاً انتزاع الصدارة".

وأوضح: "التكهنات كانت تشير إلى فوز السعودية وبفارق كبير عن العراق، لكن هذه المواجهة هي ديربي خليجي ولا تخضع إطلاقاً للتكهنات والحسابات، الروح العراقية كانت حاضرة في المواجهة وهي من صنعت الفارق رغم أن المنتخب السعودي أقوى فنياً ويمتلك عناصر مميزة في خط الوسط والهجوم".

وأكمل قائلاً: "يجب أن ننتظر ما الذي سيقدمه المنتخب العراق الأولمبي في الأدوار الإقصائية، الهدوء يجب أن يكون حاضراً سواء في المنتخب العراقي أو في الشارع الرياضي، المنتخب الأولمبي في حال استمر بهذا الانضباط والهدوء من الممكن أن نراه في الأدوار النهائية وهذا ما نأمله من الكادر التدريبي بقيادة راضي شنيشل".

وضمن منافسات الدور ربع النهائي يلتقي منتخب العراق مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل المنتخب السعودي مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

شارك: