خاص| مدرب العراق الأولمبي يحذر لاعبيه رغم الفوز على السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 00:40
مدرب العراق الأولمبي راضي شنيشل (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر مدرب العراق الأولمبي راضي شنيشل، لاعبيه من المباراة القادمة في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، رغم الانتصار على السعودية في ختام دور المجموعات.

وتأهل المنتخب الأولمبي العراقي إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، مُتصدرًا بتغلبه على السعودية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد خليفة الدولي مساء الإثنين.

وقال راضي شنيشل مدرب العراق الأولمبي في تصريحات خاصة لمنصة winwin: "الخسارة الأولى للمنتخب الأولمبي العراقي، بعثرت أوراق الكادر التدريبي وكان علينا أن نعود بأفضل طريقة وتحقيق الفوز على طاجيكستان والسعودية والفضل في ذلك يعود إلى اللاعبين، لأن الكادر التدريبي يحضّر اللاعبين ذهنيًا وفنيًا للمباريات".

وأضاف مدرب العراق الأولمبي: "الفريق السعودي مرشح للتتويج بلقب كأس آسيا، كونه يمتلك لاعبين مميزين وكادرًا تدريبيًا على مستوى عالٍ، الفوز عليه مهم ولكن يجب أن نفتح ملف مرحلة خروج المغلوب، لأن الدور المقبل لا يوجد فيه أي تعويض، تمكنّا من التعويض في المرحلة الأولى وهذا لن يكون متاحًا في قادم المباريات".

مدرب العراق الأولمبي يوجه تحذيرًا للاعبين رغم التأهل

وتابع قائلًا: "نتمنى من اللاعبين أن يتمكنوا من تقديم أفضل المستويات، فالمباريات في كأس آسيا عادةً ما تكون حساسةً وتؤدي إلى شد اللاعبين وتفقدهم تركيزهم، أتمنى أن يتحلى اللاعبون بالهدوء في الأدوار الإقصائية لتجنب تكرار الأخطاء التي وقعنا بها في دور المجموعات".

ونوه إلى أن أي منتخب حين يتلقى الأهداف، فإن ثقة لاعبيه تهتز، الحمد لله الأخطاء التي وقعنا فيها بدأت تقل، الآن وبعد الفوز على المنتخب السعودي، فإننا نمتلك ثقة كبيرة للمضي قدمًا في كأس آسيا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الإثنين أيضًا فوز طاجيكستان على تايلاند 1-0 على استاد الجنوب في الوكرة.

 وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من طاجيكستان وتايلاند، حيث تأهل العراق والسعودية إلى الدور ربع النهائي.
 
وفي الدور ربع النهائي يلتقي منتخب العراق مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل المنتخب السعودي مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

يُذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

شارك: