سبيتار يوقع اتفاقية مع إنترناسيونال في مجال الطب الرياضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 03:42
مستشفى سبيتار بقطر (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعلن مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي "سبيتار" في قطر، اليوم الثلاثاء، توقيعه اتفاقية مع نادي إنترناسيونال البرازيلي، تهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والبحث والابتكار في مجال الطب الرياضي.

وقال المدير العام لمستشفى سبيتار محمد خليفة السويدي: "نحن متحمسون للشراكة مع نادي إنترناسيونال البرازيلي المرموق، وتقديم خبراتنا الطبية ذات المستوى العالمي لهذا الفريق. مهمتنا في سبيتار هي ضمان صحة ورفاهية الرياضيين، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع هذا النادي لمساعدتهم داخل وخارج الملعب لتحقيق أهدافهم".

من جهته قال، رئيس نادي إنترناسيونال أليساندرو بيريس بارسيلوس البرازيلي: "متحمسون للاستفادة من خبرة سبيتار الواسعة لتطوير استراتيجيات مبتكرة تعمل على تحسين أداء لاعبينا وصحتهم، بل والإسهام أيضًا في تقدم مجتمع الطب الرياضي في أمريكا الجنوبية. تمثل هذه الشراكة علامة فارقة في سعينا لتحقيق التميز وتمهد الطريق لتعاون مثمر وطويل الأمد بين إنترناسيونال وسبيتار".

ولمستشفى سبيتار دور أساسي في تقديم خدمات طب رياضي ذات جودة عالمية لمجموعة من نخبة الرياضيين والأندية، بما في ذلك باريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي والمنتخب الجزائري وغيرها من الأندية والمنتخبات.

ومستشفى سبيتار معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة الأولمبية الدولية والعديد من المنظمات الصحية والرياضية الأخرى، ومعترف به على نطاق واسع كمرجع عالمي في الوقاية من الإصابات وعلاجها، فضلًا عن إعادة تأهيل الرياضيين المصابين.

ويعد نادي سبورت كلوب إنترناسيونال من أكبر الفرق في البرازيل وأمريكا الجنوبية، وسبق له أن توج ببطولة العالم للأندية "فيفا" ضد نادي برشلونة في 2006، وقد تأسس النادي عام 1909، وفاز بالعديد من الألقاب، كما احتضن ملعبه الرئيسي "بيرا ريو" مباريات كأس العالم 2014، ويعد من أكثر الأندية شعبية في البرازيل؛ إذ تقدر قاعدته الجماهيرية بأكثر من 6.8 ملايين مشجع.

شارك: