سبورتينغ لشبونة يحتفي برونالدو عبر قميص كلاسيكي

2023-02-07 10:32
أرشيفية- البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص ناديه الأسبق سبورتينغ لشبونة (twitter/cristianocomtr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي لفتة، صنّفها مراقبون بـ"الجميلة"، احتفالًا بعيد ميلاد نجم النادي السابق، كريستيانو رونالدو، الـ38، وذلك بإصدار قميص كلاسيكي خاص باللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا".

وأكمل البرتغالي رونالدو عامه الـ38 أول أمس الأحد (5 فبراير/ شباط 2023)، واحتفاءً بذلك، أصدر سبورتينغ لشبونة، رابع ترتيب الدوري البرتغالي، حزمة من التذكارات تخص حقبة كريستيانو في النادي العاصمي.

وتضم تلك الحزمة قميصًا كلاسيكيًا يماثل قميص النادي موسم 2001-02 في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك رونالدو في باكورة مبارياته مع الفريق الأول لسبورتينغ لشبونة، ضد إنتر ميلان الإيطالي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال.

واستبدل النادي، الذي ترعاه رياضيًا بالوقت الحالي شركة "نايكي" الأمريكية، شعار راعيه القديم "ريبوك" بكلمات تُخلِّد ذكرى المشاركة الأولى لرونالدو مع الفريق.

وكان رونالدو ترعرع في الفئات السنية لنادي سبورتينغ لشبونة، قبل أن يُصعد للفريق الأول في سن صغيرة، وخلال 31 مباراة خاضها بقميص الفريق الأول لسبورتينغ، تمكن كريستيانو من تسجيل 5 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

والدة رونالدو تحمل حزمة سبورتينغ التذكارية لنجلها

وغادر رونالدو سبورتينغ لشبونة صيف 2003، مُرتحلًا آنذاك صوب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أمضى معه 6 أعوام كاملة، قبل أن يقرر الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني عبر صفقة قياسية آنذاك.

وحقق رونالدو نجاحات كبيرة مع ريال مدريد على مدار 9 مواسم متتالية، قبل أن يقرر الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي صيف 2018، ومنه عاد إلى مانشستر يونايتد صيف 2021.

وأمضى البرتغالي موسمًا ونصف الموسم في فترته الثانية مع مانشستر يونايتد، والتي انتهت بخلافٍ بين الطرفين أدى إلى فسخ التعاقد بينهما، قبل أن يتخذ قائد المنتخب البرتغالي قرارًا وُصِف بـ"التاريخي" بالانتقال إلى النصر السعودي، شتاء هذا العام 2023، بموجب عقد يمتد لموسمين ونصف الموسم، وبراتب سنوي يُقدَّر بـ200 مليون يورو، حسبما أشارت إليه تقارير صحفية متنوعة.

شارك: