ساوثغيت يستدعي لاعب أرسنال لقائمة إنجلترا ويتجاهل نجم تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 18:18
أرشيفية- الإنجليزي غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استدعى الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، لاعب وسط الاتفاق السعودي جوردان هندرسون إلى تشكيلة "الأسود الثلاثة" للمباراتين ضد أوكرانيا في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024، ثم إسكتلندا وديًا.

وقرّر ساوثغيت الإبقاء على غالبية الركائز الأساسية للمنتخب، بينهم قائد ليفربول السابق جوردان هندرسون الذي انتقل هذا الصيف إلى الاتفاق الذي يشرف على تدريبه أسطورة الـ"ريدز" السابق ستيفن جيرارد، في حين تجاهل مدرب "الأسود الثلاثة" رحيم ستيرلينغ نجم تشيلسي.

وضمّت التشكيلة أيضًا قلب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماغواير، ولاعب وسط مانشستر سيتي، كالفن فيليبس، رغم عدم الاستعانة بخدماتهما في فريقيهما منذ بداية الموسم.

ولم يشفع لجناح تشيلسي ستيرلينغ البالغ من العمر 28 عامًا تألقه مع الفريق اللندني وتسجيله هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة في الدوري ضد لوتون تاون (3-0)، من أجل العودة إلى صفوف المنتخب.

وكان ساوثغيت قد استبعد ستيرلينغ من التشكيلة خلال المعسكر الأخير للمنتخب في يونيو/ حزيران الماضي.

ودافع ساوثغيت في مؤتمر صحفي عن قراره قائلًا: "لم يكن متاحًا في المباراتين الأخيرتين، وهذا سمح للاعبين آخرين باللعب جيدًا والاندماج في المجموعة"؛ قبل أن يُضيف: "إنه خيار صعب ورحيم ليس سعيدًا، لكن أنا مقتنع بأنه سيقدم موسمًا جيدًا في تشيلسي، لا شك في ذلك".

ساوثغيت في المؤتمر الصحفي بعد الإعلان عن قائمة إنجلترا

ووجَّه ساوثغيت الدعوة للمرة الأولى إلى المهاجم إيدي نكيتياه (24 عامًا) المتألق بشكل لافت مع فريقه أرسنال، والأمر ذاته للمدافع ليفي كولويل (20 عامًا) الأساسي منذ بداية الموسم مع تشيلسي.

ويسيطر منتخب "الأسود الثلاثة" على مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا بالعلامة الكاملة في أربع مباريات، ويبتعد بفارق ست نقاط عن أوكرانيا (تنقصه مباراة) التي سيواجهونها في التاسع من الشهر المقبل في فروتشلاف في بولندا، قبل أن يلعب الإنجليز بعد ذلك مباراةً وديةً ضد إسكتلندا في 12 منه في غلاسكو.

قائمة إنجلترا لمباراتي إنجلترا وإسكتلندا

  • حراسة المرمى: سام جونستون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسديل (أرسنال).
  • خط الدفاع: بن تشيلويل (تشيلسي)، ليفي كولويل (تشيلسي)، لويس دونك (برايتون)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، فيكايو توموري (ميلان الإيطالي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).
  • خط الوسط: ترنت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني)، كونور غالاغر (تشيلسي)، جوردان هندرسون (الاتفاق السعودي)، كالفن فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (أرسنال).
  • خط الهجوم: إبيريتشي إيز (كريستال بالاس)، فيل فودين وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (بايرن ميونيخ الألماني)، جيمس ماديسون (توتنهام)، إيدي نكيتياه وبوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).
شارك: