ساوثغيت يدافع عن ماغواير وردٌّ ناري من بيلينغهام

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 12:05
جود بيلينغهام متوسط ميدان منتخب إنجلترا يحتفل بتسيجله هدفًا في مرمى إسكتلندا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دافع غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، عن هاري ماغواير بعد تعرضه للسخرية من جماهير إسكتلندا بسبب تسجيله هدفًا في مرمى منتخب "الأسود الثلاثة"، في مباراة ودية أمس الثلاثاء، فازت فيها إنجلترا 3-1 على ملعب "هامبدن بارك".

وأطلق جود بيلينغهام متوسط ميدان الأسود الثلاثة ردًا ناريًا على صيحات الاستهجان من جماهير إسكتلندا خلال عزف النشيد الوطني لإنجلترا، وذلك بتصريحات أدلى بها عقب المباراة التي تألق فيها بتسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة.

وشارك ماغواير، الذي بدأ المباراة من مقاعد البدلاء، مع بداية الشوط الثاني إثر إصابة مارك جويهي وواجه هتافات ساخرة من الجماهير الإسكتلندية مع كل تمريرة له.

ومنح مدافع مانشستر يونايتد، إسكتلندا دون قصد فرصة العودة للمباراة عندما حول تمريرة عرضية منخفضة من روبرتسون بالخطأ إلى مرمى فريقه في الدقيقة الـ 67.

وقال ساوثغيت بعد المباراة: "لقد تعرض لمعاملة سخيفة لفترة طويلة، لم يسبق لي رؤية لاعب يتعرض لمثل هذه المعاملة ليس من الجماهير الإسكتلندية، ولكن من معلقينا ونقادنا، لقد صنعوا شيئًا يفوق أي شيء رأيته من قبل".

وسحب مانشستر يونايتد شارة القيادة من ماغواير، البالغ 30 عامًا، في يوليو، وهو يكافح من أجل اللعب مع الفريق الأول في أولد ترافورد ومع ذلك، أكد ساوثغيت أهميته بالنسبة لإنجلترا؛ حيث شارك قلب الدفاع في جميع مباريات تصفيات بطولة أوروبا 2024.

وأوضح ساوثغيت: "لقد كان عنصرًا قويًا بالنسبة لنا في ثاني أنجح فريق إنجليزي منذ عقود. لقد كان جزءًا رئيسيًا من ذلك".

رد ناري من بيلينغهام

من جانبه؛ قال بيلينغهام: "صيحات الاستجهان خلال عزف النشيد الوطني لبلادي من الجماهير الإسكتلندية ألهمت "الأسود الثلاثة" للفوز 3-1"، مضيفًا: "عندما تفعل هذا مع المنتخب المناسب، فإن ذلك يمكن أن يؤثر عليه".

وتابع: "اليوم كنا في غاية الاستعداد والهدوء والتماسك، ما أعطانا دفعة حقيقية قبل المباراة، نحن فخورون جميعًا لتمثيل بلدنا؛ لذا من المهم جدًا أن نظهر ذلك في مباريات مثل هذه".

واشتعل فتيل المنافسة غير الرياضية بين الجمهورين حتى قبل صافرة البداية. حينما أطلقت الجماهير الإسكتلندية الصافرات خلال عزف النشيد الوطني الإنجليزي "ليحفظ الله الملك"، في حين ردّت جماهير الأخير بهتافات في أثناء الوقوف دقيقة صمت على روح مدرب إسكتلندا السابق كريغ براون.

وسرق بيلينغهام الأضواء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعد ثلاث دقائق من افتتاح فودين التسجيل بعدما تابع تسديدة كايل ووكر، ليعود النجم الجديد لريال مدريد الإسباني ويمرر كرة الهدف الثالث للهداف التاريخي لـ "الأسود الثلاثة" هاري كين في الدقيقة 81، ليرفع كين رصيده الدولي إلى 59 هدفًا.

وأقيمت المباراة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 150 عامًا على كلاسيكو إنجلترا-إسكتلندا الأقدم في عالم الكرة المستديرة والذي أبصر النور للمرّة الأولى في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 1872 في غلاسكو، وحافظت إنجلترا على تفوقها أمام الجارة إسكتلندا التي لم تذق طعم الفوز على "الأسود الثلاثة" منذ عام 1999.

وخاض المنتخب الإنجليزي، وصيف بطل أوروبا، اللقاء بعد ثلاثة أيام من تعادله أمام أوكرانيا 1-1 ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا الصيف المقبل.

في المقابل، حصد نظيره الإسكتلندي بقيادة المدرب ستيف كلارك، العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الأولى مع 15 نقطة من 5 مباريات، في طريقه إلى حجز مقعده بنهائيات أوروبا، مع الفوز في داره على إسبانيا 2-0 وعلى النرويج 2-1.

شارك: