ساوثغيت: لا أفكر بمستقبلي وهدفي قيادة إنجلترا لمونديال قطر

2021-07-12 23:37
المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال غاريث ساوثغيت مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم، إنه سيفكر مليا قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بمستقبله مع الفريق، لكنه حاليا ينوي الاستمرار في منصبه على رأس الجهاز الفني للفريق.

وخسرت إنجلترا بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" في استاد ويمبلي اللندني الليلة الماضية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وينتهي العقد الحالي لساوثغيت بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكن الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية كشف عن رغبته في تمديد الارتباط بين الطرفين.

وقال ساوثغيت في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 12 يوليو/ تموز: "لا أعتقد أن الوقت الآن مناسب للتفكير في هذا الأمر. علينا التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر. وأنا بحاجة إلى وقت للتفكير بهدوء في بطولة أوروبا 2020 وأحتاج للراحة".

وأضاف المدرب: "قيادة فريق بلادك في هذه البطولات يكون لها تأثير عليك، وأنا لا أريد الالتزام بشيء لمدة أطول مما يجب. المسألة ليست مالية، حاليا أريد الوصول بالفريق إلى نهائيات قطر".

وسبق لساوثغيت قيادة المنتخب الإنجليزي لقبل النهائي في كأس العالم 2018 في روسيا، وأوضح أن الوصول لقبل نهائي كأس العالم ولنهائي بطولة أوروبا 2020 "يفترض أنه خطوة في الاتجاه الصحيح".

وتصدرت إنجلترا، التي خاضت جميع مبارياتها باستاد ويمبلي ما عدا مواجهة دور الثمانية، مجموعتها وانتصرت على ألمانيا وأوكرانيا والدنمرك قبل أن تخسر أمام إيطاليا في النهائي.

وقال ساوثغيت إنه من الصعب تقبل الهزيمة، مضيفا: "عندما تمارس رياضة ففرص بلوغ النهائي نادرة، لذا الاقتراب بهذا الشكل في اليوم التالي يكون صعبا. تقدم كل ما لديك وتكون مرهقا على الجانب النفسي.

وأكمل: "سنحاول مرة أخرى. من السهل القول إننا سنتأهل لكأس العالم في قطر ونفوز باللقب.. ما زال يجب علينا التأهل والفوز. يجب عليك البدء من جديد مرة أخرى"، خاتما حدثه بالقول: "لكن العمل مع هذه المجموعة كل يوم كان مذهلا، لذا عندما ينتهي الأمر بهذا الشكل يكون من الصعب تقبله".

شارك: