سان جيرمان يعلن دعمه الكامل لنيمار

2021-06-08 09:01
نيمار دا سيلفا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

خرج نادي باريس سان جيرمان عن صمته بعد الأحداث التي شهدها "الكلاسيكو" الفرنسي الأحد ضد مارسيليا، وأكد خلال بيان صحفي ثقته باللجنة التأديبية داخل الرابطة الفرنسية لكرة القدم؛ للتحقيق وإلقاء الضوء على ما حصل من عراك وتهم العنصرية تجاه لاعبه نيمار.

وأكد النادي الباريسي في بيان رسمي دعمه القوي لنيمار وقال: "باريس سان جيرمان يدعم بقوة نيمار جونيور الذي أبلغ عن تعرضه لإهانات عنصرية من قبل لاعب خصم". وتابع بطل الدوري الفرنسي: "لا يوجد مكان للعنصرية في المجتمع أو كرة القدم أو في حياتنا، وعلى الجميع التحدث ضد جميع مظاهرها في جميع أنحاء العالم".

وأردف نادي العاصمة: "لأكثر من 15 عامًا، كان النادي ملتزمًا بقوة في مكافحة جميع أشكال التمييز إلى جانب شركائه؛ مثل SOS Racisme أو Licra أو Sportitude...، النادي تحت تصرف اللجنة التأديبية للتعاون في تقدم التحقيقات".

وسوّغ نيمار -الذي طُرِد إلى جانب لاعبين آخرين من باريس سان جيرمان بسبب ضربه لألفارو غونزاليس- بأن الأخير وجَّه له شتائم عنصرية. وقال: "لقد قال (أيها القرد يا بن..!)". وأكمل نيمار موجِّها حديثه للاتحاد الفرنسي لكرة القدم: "الآن سوف تعاقبونني، ماذا عنهم؟ هل ستفعلون ذلك معهم؟".

شارك: