أشرف حكيمي يتحصل على الضوء الأخضر للمشاركة في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 12:18
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (X/AchrafHakimi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق باريس سان جيرمان الفرنسي بصورةٍ رسمية على مشاركة نجمه المغربي أشرف حكيمي بصحبة أسود الأطلس، في منافسات أولمبياد باريس 2024.

حضور أشرف حكيمي مع المنتخب الأولمبي المغربي في أولمبياد باريس 2024، فرصة لاستعادة اللاعب مستواه المفقود، بعد أن عاش موسمًا صعبًا للغاية تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، تعرض خلاله للعديد من الانتقادات.

ويسعى أشرف حكيمي للفوز بالميدالية الذهبية في باريس 2024، لكن مشواره رفقة أسود الأطلس سيكون صعبًا للغاية، بعد أن أوقعتهم القرعة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا، إلى جانب المنتخب الأولمبي العراقي.

أشرف حكيمي يشارك في أولمبياد باريس

أظهر أشرف حكيمي في وقت سابق رغبة كبيرة في المشاركة بأولمبياد باريس 2024، وهو الأمر الذي دفع النادي الفرنسي للموافقة على طلب نجمه المغربي.

باريس سان جيرمان لا يمانع مشاركة أشرف حكيمي في الأولمبياد، باعتبارها فرصة لخلق المزيد من التحديات للاعب البالغ من العمر 25 عامًا، بعد أن أنهى الموسم المنصرم ملاحَقًا بالضغوطات.

وكانت شائعات عدة راهنت على رحيل النجم المغربي عن صفوف باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي المرتقب، وسط اهتمام كبير من ريال مدريد ومانشستر سيتي.

لكن ريال مدريد يبدو في طريقه إلى الاعتماد على داني كارفخال لموسم إضافي، الأمر الذي يجعل حكيمي أقرب أكثر من أي وقت مضى للبقاء مع فريقه الفرنسي الموسم المقبل.

ويعد أشرف حكيمي أحد أبرز نجوم المغرب على مر التاريخ، حيث سبق له اللعب في صفوف ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وإنتر ميلان، قبل الوصول إلى باريس سان جيرمان في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 60 مليون يورو، فيما خاض مع المنتخب المغربي 75 مباراة دولية، تألق خلالها في مونديال قطر 2022 وساهم في احتلال أسود الأطلس المركز الرابع، كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الإنجاز.

جدير بالذكر أن أشرف حكيمي خاض مع باريس سان جيرمان 39 مواجهة عبر مختلف المسابقات في الموسم الحالي، أحرز خلالها 5 أهداف مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، بإجمالي 3183 دقيقة لعب.

وفي سياق متصل، لم يتضح بعد موقف كيليان مبابي وفرص مشاركته في أولمبياد باريس 2024، خاصة أن الأمر سيتوقف على قرار فريقه الجديد، في ظل توقعات كبيرة بإعلان انضمامه إلى ريال مدريد خلال الأيام المقبلة.

شارك: