سان جيرمان يستعيد توازنه محليا.. ويهزم مونبلييه بثلاثية

2021-06-08 09:01
باريس سان جيرمان حقق الفوز في ملعب مونبلييه ببطولة الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد باريس سان جيرمان عافيته محليا، وحقق الفوز بثلاثة أهداف لواحد، أمام مضيفه مونبلييه، في مباراة أقيمت، السبت، على أرضية ملعب "دي لا موسون"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".


وحقق سان جيرمان فوزه الأول في 3 مباريات ببطولة الدوري الفرنسي، والثاني تواليا بمختلف البطولات عقب انتصاره (3-1)، الأربعاء الماضي، في ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفرض مونبلييه نتيجة التعادل الإيجابي (1-1) على باريس سان جيرمان، مع نهاية الشوط الأول، قبل أن ينتفض بطل فرنسا في المواسم الثلاثة الماضية خلال الربع ساعة الأخير، بتسجيله هدفين، أحدهما جاء في الوقت البديل للضائع.


وتقدم المدافع الفرنسي كولين داغبا بهدف لصالح باريس سان جيرمان، مع الدقيقة الـ 33 قبل أن يعدل الإنجليزي ستيفي مافيديدي، مهاجم مونبلييه، الكفتين، عبر إحرازه هدفا، في الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للشوط الأول.


وأعاد المهاجم الإيطالي موييس كين التقدم لباريس سان جيرمان عند الدقيقة الـ 77، قبل أن يضيف النجم الفرنسي كيليان مبابي هدفا ثالثا للفريق العاصمي، في الدقيقة الأولى من الوقت البديل للضائع بالحصة الثانية.


ورفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة الـ 28 من 13 مباراة، معززا صدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ومتقدما بفارق 4 نقاط على أولمبيك مارسيليا، صاحب المركز الثاني، مع خوض الأخير مباراتين أقل.


في المقابل، تجمد رصيد مونبلييه عند النقطة الـ 23 من 13 مباراة، محتلا المركز السادس، ويفصله فارق الأهداف فقط عن ليل، صاحب المرتبة الثالثة.


وفي مباراة أخرى من الجولة نفسها، واصل استاد رين ترنحه وتلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم، بسقوطه 0-2 أمام ضيفه لانس، في لقاء استقبله ملعب "روازهون بارك".


وسجل هدفي لانس في المباراة كل من المهاجم الفرنسي أرنود كاليمويندو ونظيره الكاميروني إغناتيوس غانغو، مع الدقيقتين الـ 28 و78 على الترتيب.


وارتفع رصيد لانس للنقطة الـ 21 من 12 مباراة، مرتقيا للمركز السابع في سلم ترتيب الدوري الفرنسي، فيما تجمد رصيد رين عند 19 نقطة من 13 مباراة، بالمركز الثامن.

شارك: