سان جيرمان يتفوق على رين وفوز أول لمارسيليا "غاتوزو"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 02:12
احتفال المغربي أشرف حكيمي بهدفه في مرمى رين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استعاد باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، نغمة الانتصارات بالفوز خارج ملعبه على رين (3-1) في إطار الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

تقدم فيتينيا لباريس سان جيرمان في الدقيقة (32) من المباراة وأضاف المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة (36).

وقلص الجزائري أمين غويري الفارق لصالح رين في الدقيقة (56)، بينما أضاف راندال مونو كوالي الهدف الثالث لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة (58) ليسعيد الفريق الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية أمام كليرمون فوت بدون أهداف.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر ونقطة عن نيس في المركز الثاني. بينما تجمد رصيد رين عند 11 نقطة في المركز الثامن.

شاهد ملخص المباراة

فوز أول لمارسيليا مع مدربه الجديد غاتوزو

حقّق مارسيليا أول فوز له منذ أن استلم تدريبه الايطالي جينارو غاتوزو، أواخر الشهر الماضي، إثر تغلبه على لوهافر بثلاثية نظيفة، لسحاب المرحلة ذاتها.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، متخلفًا بفارق 5 نقاط عن موناكو المتصدر، بيتنما تجمد رصيد لوهافر عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان غاتوزو استهل مشواره مع الفريق بالخسارة خارج ملعبه أمام موناكو 2-3، ويعدّ فوز اليوم الأول لنادي الجنوب الفرنسي منذ تغلبه على بريست أواخر أغسطس/ آب.

واستهلّ مارسيليا المباراة بقوة، ونجح في تسجيل هدفين في الدقائق العشرين الأولى، حيث كان الهدف الافتتاحي عبر النيران الصديقة، عندما حوّل قائد لوهافر أرونا سانغانتي الكرة إلى شباكه عن طريق الخطأ في الدقيقة (18)، والثاني بواسطة المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة (21).

ثم ازداد الأمر سوءًا للوهافر بطرد مدافعه رسول ندياي، وسجل إسماعيلا سار الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق.

بريست يفشل في اقتلاع الوصافة

فشل بريست في احتلال المركز الثاني بفارق الأهداف بانتزاعه تعادلاً صعبًا من ضيفه تولوز 1-1.

وتقدّم تولوز بواسطة فرانك ماغري في الدقيقة (27)، قبل أن يدرك الأوروغواياني مارتان ساتريانو التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولم يخسر بريست أي مباراة منذ سقوطه أمام مارسيليا أواخر أغسطس، وبقي ثالثًا برصيد 15 نقطة.

وفي مباراة أخرى، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة مواجهة لانس وضيفه ليل، ليبقي هذا التعادل على أصحاب الأرض في المركز الرابع عشر بـ 8 نقاط، في حين عزّز الضيوف رصيدهم لـ12 نقطة في المركز السابع، وبفارق الأهداف عن مارسيليا.

"ريمونتادا" لوريان تحرم ليون فوزه الأول

في المقابل، فشل ليون في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه لوريان، على الرغم من تقدمه عليه 3-1، بأهداف الغاني إرنست نواماه في الدقيقة (21)، وألكسندر لاكازيت في الدقيقتين (22 و41 من ركلة جزاء) في نهاية الشوط الأول، مقابل هدف لايلي كروبي في الدقيقة (16).

بيد أنّ لوريان سجّل هدفين آخرين في الشوط الثاني، عبر كروبي أيضًا في الدقيقة (54)، والكاميروني دارلين يونغوا في الدقيقة (79).

إلى جانب آخر، توقفت مباراة مونبلييه ومضيفه كليرمون بشكل نهائي قبيل نهايتها بقليل، حين كان الأخير متقدمًا بنتيجة 4-2، وذلك بسبب رمي المفرقعات النارية التي انفجرت إحداها بالقرب من حارس الضيوف موري دياو.

شارك: