سالم الدوسري يحمل آمال المنتخب السعودي في المونديال

2022-11-01 19:42
سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير السعودية المشاركة السادسة للأخضر في تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك عندما يخوض منافسات مونديال قطر 2022 الذي يُقام خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وسيحظى الأخضر بدعم جماهيري غير مسبوق خلال النسخة القادمة التي تستضيفها قطر، بعد أن سجلت الجماهير السعودية حضورها ضمن الدول الأكثر إقبالًا على شراء تذاكر مباريات المونديال، مستفيدة من إقامة البطولة للمرة الأولى في بلد عربي.

وتُعلّق جماهير الأخضر آمالًا كبيرةً على الجيل الحالي للمنتخب بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي يقود كوكبة من النجوم، أبرزهم سالم الدوسري نجم نادي الهلال السعودي.

ومع تبقي أقل من 3 أسابيع على انطلاق منافسات المونديال، احتفى الحساب الرسمي لكأس العالم قطر 2022 بالدوسري، من خلال نشره مقطع فيديو تضمن باقةً من أهداف اللاعب وأجمل لقطاته داخل المستطيل الأخضر مع منتخب السعودية ونادي الهلال.

وتعوّل الجماهير السعودية على الإمكانات الفنية العالية للنجم الملقب بـ"الإعصار"؛ إذ يتمتع بحس تهديفي عالٍ وقدرة كبيرة على إحداث الفارق بفضل مهاراته الفنية العالية التي تُسهم في منح الحلول لزملائه في النادي والمنتخب.

وسجل الدوسري (31 عامًا) 15 هدفًا مع تقديمه 3 تمريرات حاسمة في 50 مباراة دولية لعبها مع المنتخب السعودي (وفقًا لإحصاءات موقع ترانسفير ماركت) منذ بداية مشواره مع "الأخضر" في 29 فبراير/ شباط 2012، وشارك أساسيًّا في المباريات الثلاثة التي خاضها مع المنتخب في مونديال روسيا 2018، حيث نجح في هز الشباك مرة واحدة.

ورغم صعوبة المهمة، يسعى الدوسري لقيادة الجيل الحالي للمنتخب السعودي إلى التأهل لدور الـ16 للمرة الثانية في التاريخ المونديال، وذلك عندما يخوض مع "الأخضر" منافسات كأس العالم 2022، من المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

شارك: