هتان باهبري يحدّد أهداف منتخب السعودية في كأس العالم 2022

2022-10-29 01:14
أرشيفية- هتان باهبري نجم المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال هتان باهبري، لاعب المنتخب السعودي، إن طموحاته ورفاقه كبيرة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، مشيرا إلى أن الأخضر سيسافر إلى قطر بهدف المنافسة لبلوغ الدور الثاني على الأقل.

 وتحدث باهبري (30 عاماً)، للموقع الرسمي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مؤكداً أن المنتخب السعودي لا يستهدف المشاركة من أجل الظهور فقط في المونديال، بل يتعدى ذلك بكثير وقال: "فخورون بالتأهل والمشاركة في مونديال قطر، ونأمل أن نحقق مشواراً جيداً في البطولة ونظهر بوجهٍ مشرفٍ".

وأردف: "لعبنا ضد منتخبين قويين في التصفيات هما اليابان وأستراليا وكانت التوقعات ترجح تأهلهما، ومجموعتنا كانت قوية لكننا نجحنا في التأهل". وواصل: "منتخبنا يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين وأصحاب الخبرة وهذا ما يجعلنا نثق في أنفسنا لتحقيق نتائج إيجابية".

وفي حديثه عن حظوظ الأخضر السعودي في المونديال قال: "مما لا شك فيه، أن مجموعتنا صعبة في ظل وجود منتخب وازن مثل الأرجنتين الذي يضم لاعبين من طراز عالٍ وعلى رأسهم النجم ليونيل ميسي"، وتابع: المنتخب البولندي لا يقل شأنا وهو الذي يملك روبرت ليفاندوفسكي الذي يعد الهداف الأبرز في العالم".

وسجل باهبري عودته إلى صفوف المنتخب السعودي في يناير/ كانون الثاني من العام الحالي بعدما غاب عنه لمدة قاربت العامين، وهذا بفضل تألقه رفقة فريقه الشباب في الدوري السعودي وفي دوري أبطال آسيا، حيث شارك في آخر أربع مباريات للمنتخب في تصفيات مونديال 2022.
 
ويخوض المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، ويسعى إلى تقديم أفضل ما لديه وتجاوز الدور الأول وتكرار إنجاز مونديال 1994 حين تأهل إلى الدور الثاني.

شارك: