زيدان مطلوب بقوة لتدريب منتخب الجزائر خلفًا لبلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 16:38
أرشيفية- المدرب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، مطلبًا ملحًّا من طرف جماهير "الخضر"، للإشراف على تدريب منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة.

وصار منتخب "الخضر" من دون مدرب، بعد رحيل جمال بلماضي من منصبه، إثر إقصاء رفاق رياض محرز من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، المقامة منافساتها حاليًّا بكوت ديفوار.

وأعلن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس الأربعاء، عن توصله لاتفاق ودي مع بلماضي، يقضي برحيل هذا الأخير عن تدريب "محاربي الصحراء"، بعد أكثر من 5 سنوات قضاها معهم.

وما زال زيدان من دون فريق منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد عام 2021، وحقق "زيزو" عديد النجاحات والألقاب رفقة الفريق "الملكي"، أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، أعوام 2016 و2017 و2018.

الجماهير الجزائرية تطالب بقدوم زيدان

وبعد إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم ممثلًا في رئيسه صادي رحيلَ بلماضي عن "الخضر"، تحدثت الجماهير الجزائرية بخصوص عدة أسماء يمكنها خلافة المدرب السابق.

ومن بين الأسماء التي يتمنى المشجعون الجزائريون رؤيتها على رأس الجهاز الفني لـ"محاربي الصحراء"، يوجد زين الدين زيدان، ولذلك ذهبت الجماهير الجزائرية مباشرة إلى الحساب الشخصي لـ"زيزو" في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وطلبت منه المجيء لتدريب "ثعالب الصحراء".

وكتب مشجع جزائري معلقًا على أحد منشورات زيدان في "إنستغرام": "زيزو تعال لتدريب الجزائر، كل الشعب يحبك"، وأضاف آخر: "تعال لتدريب الجزائر زيزو، الشعب بحاجة إليك"، وكتب مشجع جزائري آخر: "أنقذ أصولك، أنقذ الشعب، نحن نحتاج إليك".

الجماهير الجزائرية تطالب زيدان بالمجيء لتدريب "الخضر"
الجماهير الجزائرية تطالب زيدان بالمجيء لتدريب "الخضر"

للتذكير، فإن زيدان يمتلك أصولًا جزائرية، ولكنه مثّل خلال مسيرته كلاعب منتخب فرنسا مكان ولادته، وتُوج مع "الديكة" بألقاب كبيرة، أبرزها كأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا عام 2000.

وبالإضافة إلى زيدان، توجد أسماء أخرى ترشحها وسائل الإعلام الجزائرية لتدريب "الخضر" خلفًا لبلماضي، وفي مقدمتها الفرنسي هيرفي رينارد والبوسني وحيد حاليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش والجزائري مجيد بوقرة.

وبعد إقصائه من "كان" 2024 في دور المجموعات، سينتظر منتخب الجزائر إلى غاية شهر يونيو/ حزيران القادم لخوض مباريات رسمية جديدة، وذلك بمواجهة غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026.

شارك: