زياش يهدي تشيلسي فوزا ثمينا ويقربه خطوة من التأهل

2021-11-02 23:40
المغربي حكيم زياش يسجل هدف الفوز الثمين في مرمى مالمو السويدي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي الإنجليزي لتحقيق فوز مهم بهدف نظيف على ضيفه مالمو السويدي، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن الجولة الرابعة لحساب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الوحيد بفضل النجم المغربي في الدقيقة (56) بعد تلقيه عرضية طويلة من الشاب الدولي الإنجليزي كالوم هودسون أودوي، ليحقق البلوز فوزه الثالث في المسابقة حتى الآن.

تشيلسي ينتصر ويقترب من التأهل

على ملعب "إليدا"، نزل تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على مالمو وعينه على تحقيق فوز يقربه خطوة عملاقة من التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة التي فاز بلقبها الموسم الماضي على حساب مانشستر سيتي في بورتو.

وبسط تشيلسي سيطرة شبه مطلقة على المباراة، حيث بلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 66%، فيما حاول الفريق 22 مرة من بينها 10 محاولات كاملة على المرمى، ولم يسدد أصحاب الأرض أي تسديدة على مرمى الحارس إداورد ميندي.
 

ومع مطلع الدقيقة (52) كسر زياش صمود النادي السويدي، حيث أنهى بثبات هجمة مرتدة بدأها الألماني كاي هافرتز الذي قطع الكرة ومررها لكالوم هودسون أودوي الذي لعب عرضية محكمة لزياش، والأخير لم يرفض الهدية وسجل الهدف الوحيد في المباراة.

بهذا الهدف؛ رفع زياش رصيده إلى 8 أهداف في مسيرته بدوري أبطال أروبا ليعادل رقم اللاعب السابق لأرسنال الإنجليزي وبوردو الفرنسي، مروان الشماخ، بثمانية أهداف لكل منهما كأكبر الهدافين المغاربة في المسابقة الأوروبية.

هدف تاريخي لنجم المنتخب المغربي، حيث نال شرف تسجيل الهدف رقم 500 لتشيلسي في المسابقات الأوروبية ليدخل تاريخ النادي اللندني إلى جانب أساطير كبار كفرانك لامبارد وديدييه دروغبا.

واستطاع البلوز الحفاظ على نظافة شباكه 9 مرات أكثر من أي فريق آخر بالدوريات الخمسة الكبرى في كل المسابقاتمنذ تولي المدرب الألماني توماس توخيل تدريب الفريق في يناير/كانون الثاني الماضي.

ترتيب تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا

بهذا الانتصار، رفع النادي اللندني رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة خلف يوفنتوس الإيطالي الذي يواجه لاحقاً زينيت الروسي، فيما بقي مالمو أخيراً برصيد خال من النقاط.
 

شارك: