2021-02-23

زياش.. من التوهج في أياكس إلى الخفوت في تشيلسي

الصورة
النجم المغربي حكيم زياش لم يقدم أوراق اعتماده مع تشيلسي (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

كان حكيم زياش إحدى أكبر صفقات تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي عندما وصل من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 40 مليون يورو، لكنه لم يتمكن حتى الآن من تقديم الإضافة المرجوة منه على ملعب ستامفورد بريدج.

 

وبحسب تفرير لصحيفة ماركا الإسبانية فإن المغربي، الذي تألق في دوري الأبطال مع أياكس، بدا وكأنه صفقة جيدة لتشيلسي، لكن الأرقام تشير إلى عكس ذلك، إذ تمكن فقط من تسجيل هدفين والقيام بأربع تمريرات حاسمة في 20 مباراة بقميص البلوز.

 

وتعد هذه الأرقام بعيدة عما كان عليه عندما أرهب زياش خط دفاع ريال مدريد في عام 2019، فقد أطاح النادي الهولندي بحامل لقب دوري أبطال أوروبا آنذاك.

الليلة في دوري أبطال أوروبا سيواجه زياش المنافس اللدود لريال مدريد مواطنه أتلتيكو مدريد، وسط تساؤل هل ينتفض حكيم زياش في مباراة اليوم بقميص تشيلسي ويذكرنا بصولاته مع أياكس أيام الإطاحة بكبار أوروبا؟

 

تقول ماركا إن توماس توخيل لا يزال غير قادر على الحصول على أفضل ما لدى زياش منذ أن تولى منصب المدير الفني لتشيلسي، وهو يبحث عما لم يستطع فرانك لامبارد فعله.

 

ومع ذلك فإن توخيل واثق من أنه سيكون قادرًا على تحقيق أقصى استفادة من صانع الألعاب المغربي، مبينا أن هناك لاعبين آخرين أمام زياش يجعلونه يعاني في الوقت الحالي، معتبرا أن هذا خطأ منه كمدرب ومسؤوليته، وزياش لا يمكنه فعل المزيد بدون لاعبين مساندين.

 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"

 

 

 

 

 

 

دلالات
إنكلترا
2021-03-02