ريمونتادا مثيرة لليفربول وبرايتون يسقط في ملعبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 01:41
محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على لاسك لينز النمساوي في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب فريق ليفربول الإنجليزي الطاولة على نظيره لاسك لينز النمساوي، وحول تأخره في النتيجة (1-0) إلى انتصار بنتيجة (1-3)، بينما خسر برايتون على ملعبه (2-3)، في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي.

ووضع المدرب الألماني، يورغن كلوب، نجمه المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء من البداية، قبل أن يستعين به في الدقيقة (74)، ليُحرز هدف تأمين الفوز للريدز بالوقت القاتل.

وتقدم أصحاب الأرض أولًا في النتيجة عند الدقيقة (14) عبر أقدام فلوريان فليكر بطريقة رائعة، الذي أرسل له زميله ساشا هورفات ركلة ركنية وصلت فليكر الذي استلمها وسدد قذيفة في شباك الفريق الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة (54) بعد العودة إلى تقنية الفيديو، انبرى لها المهاجم الأوروغوياني وسددها بنجاح في شباك الحارس توبياس أوكيكي.

وفي الدقيقة (63)، عزز الكولومبي لويس دياز النتيجة بالهدف الثاني؛ إذ جاء الهدف من هجمة مرتدة وتمريرة من نونيز إلى هارفي إليوت الذي لعبها إلى غرافنبرخ ثم مررها الهولندي وسجلها دياز مباشرة في الشباك.

وقبل نهاية اللقاء تمكن البديل صلاح من إحراز هدف الفوز في الدقيقة (88) بطريقة رائعة، بعد تمريرة من داروين نونيز لداخل منطقة الجزاء، حيث تلاعب النجم المصري بدفاع الفريق النمساوي قبل أن يضع الكرة في شباك لاسك.

وبذلك يتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي برصيد 3 نقاط، ويأتي خلفه سانت خيلويزي البلجيكي الذي تعادل مع تولوز بنتيجة (1-1)، ويحتل الفريق الفرنسي المرتبة الثالثة، أمّا لاسك لينز يتذيل الترتيب دون أيّ نقاط.

روما يفوز على شيريف تيراسبول

عاد روما من مولدوفا بفوز ثمين في مستهل مشواره بالبطولة، على حساب شيريف تيراسبول بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "بولشايا سبورتفنايا أرينا"، بالجولة الأولى لحساب مباريات المجموعة السابعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الضيوف، بهدف ذاتي جاء عبر أصحاب الأرض، سجّله غابي كيكي في الدقيقة (45+4)، ليجعل المدافع الكاميروني فريق روما متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني من اللقاء عاد أصحاب الأرض في النتيجة، وأدرك المدافع الكولومبي كريستيان توفار التعادل لفريقه في الدقيقة (57)، ولكن البلجيكي روميلو لوكاكو جعل روما مُتقدمًا في النتيجة من جديد؛ إذ أحرز هدف الفوز في الدقيقة (65) بصناعة برايان كريستانتي.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز سلافيا براغ التشيكي على مضيفه سيرفيت السويسري (2-0)، سجلهما لوكاس ماسوبوست في الدقيقة (32) والنيجيري إيغو أوغبو بالدقيقة (59).

وبذلك يتصدر روما ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، وخلفه سلافيا براغ التشيكي بنفس العدد من النقاط، بينما شيريف تيراسبول يحتل المرتبة الثالثة.

فياريال يخسر من باناثينايكوس 

تلقى فياريال الإسباني هدفين نظيفين من مضيفه باناثينايكوس اليوناني في مستهل مشواره بدور مجموعات الدوري الأوروبي.

وسجّل فوتيوس يوانيديس الهدف الأول للفريق اليوناني في الدقيقة (38)، وأضاف أندراس سبورار الهدف الثاني في الدقيقة (78).

وبهذه النتيجة يتصدر رين المجموعة بفارق الأهداف أمام باناثينايكوس ولكليهما ثلاث نقاط، ثم يليه فياريال دون نقاط.

باير ليفركوزن يسحق هاكن برباعية

سحق باير ليفركوزن الألماني ضيفه هاكن السويدي برباعية دون رد؛ وسجّل رباعية باير كل من فلوريان فيرتز (10)، والمغربي أمين عدلي (16)، وفيكتور بونيفاس (67)، وجوناس هوفمان (70).

وتضم المجموعة الثامنة كلًا من كارباغ أغدام الآذري ومولده النرويجي، حيث انتهت مباراتهما بانتصار كارباغ بهدف نظيف.

مارسيليا يدرك التعادل أمام أياكس 

تمكن أولمبيك مارسيليا الفرنسي من التعادل أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي (3-3)، في ختام مباريات الخميس من الجولة ذاتها في دور المجموعات باليوروباليغ.

وفي ملعب "يوهان كرويف أرينا"، تقدم أصحاب الأرض مُبكرًا بهدفين عن طريق كارلوس روبيرتو فوريس وستيفن برجيوس في الدقيقتين (9)، و(20).

وقلص الضيوف الفارق (2-1) بواسطة جوناثن كلوس في الدقيقة (23)؛ وأدرك مارسيليا التعادل (2-2) عن طريق بيير-إيميريك أوباميانغ في الدقيقة (38).

وفي الشوط الثاني، تقدم أياكس من جديد في النتيجة (3-2) بهدف حمل توقيع كينيت تايلور في الدقيقة (52)؛ وعاود مارسيليا التعادل (3-3) مرة أخرى بواسطة أوباميانغ في الدقيقة (79).

وبهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليحتل مارسيليا الوصافة بنقطة واحدة وأياكس المركز الثالث بنقطة مماثلة.

آيك أثينا يطيح ببرايتون

ضمن المجموعة نفسها، تغلب آيك أثينا اليوناني على مضيفه برايتون الإنجليزي بنتيجة (2-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب "فالمر".

وتقدّم آيك مُبكرًا عن طريق جبريل سيديبي في الدقيقة (11) من زمن الشوط الأول؛ وأدرك أصحاب الأرض التعادل (1-1) عن طريق جواو بيدرو جيونجيورا من ضربة جزاء في الدقيقة (30).

وعاود الضيوف التقدم مُجددًا بواسطة ميات جاتشينوفيتش في الدقيقة (40)، وفي الشوط الثاني، أدرك برايتون التعادل مجددًا عن طريق جيونجيورا من ضربة جزاء في الدقيقة (67)؛ وقبل 6 دقائق على انتهاء الوقت الأصلي للشوط الثاني، سجل إزكويل بونسي هدف الفوز للفريق اليوناني.

وبهذه النتيجة، تصدر آيك ترتيب المجموعة الثانية بإجمالي 3 نقاط، فيما حل برايتون في القاع دون نقاط.

شارك: