ريكاردو: مهمة المريخ صعبة ضد الزمالك والترجي

2022-12-16 18:25
البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للمريخ السوداني (Twitter/@Almerrikh08)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى البرازيلي هيرون ريكاردو، المدير الفني للمريخ السوداني، ثقته في استغلال خبرته في دوري أبطال أفريقيا، لمساعدة فريقه على التأهل من المجموعة التي وصفها بـ"الصعبة". 

وأوقعت قرعة مجموعات الموسم الجديد من دوري أبطال أفريقيا الزمالك المصري مع الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في مجموعة عربية خالصة. 

وقال ريكاردو في تصريحات خاصة لـwinwin: "أعتقد أن مجموعتنا في دوري الأبطال قوية جدا. الزمالك والترجي فريقان كبيران ويمتلكان تاريخاً كبيراً".

وأضاف: "توليت المسؤولية منذ شهر فقط، ولدي مجموعة من اللاعبين الواعدين، كما أننا سنضم لاعبين في موسم الانتقالات الشتوية لإضافة القوة إلى فريقنا، وأرجو أن ندخل مباراة الترجي في تونس في شهر فبراير/ شباط المقبل ببداية جيدة وقوية".

وتابع مدرب الإسماعيلي والهلال السابق: "لدي خبرة كبيرة بدوري أبطال أفريقيا، وعندما تبدأ المشوار بنتيجة إيجابية في مباراة خارج ملعبك، غالبا ستتأهل إلى الدور التالي".  

وانتقل ريكاردو إلى الحديث عن عقوبة الإيقاف الواقعة على لاعبي المريخ بخيت خميس وأحمد بيتر؛ بسبب سوء السلوك خلال مواجهة أهلي طرابلس في دور الـ32 من دوري الأبطال. 

وعن ذلك، قال: "لا أعرف اللاعبَين لأنهما مصابان، الحارس لديه إصابة لكنه معنا، أمّا اللاعب الآخر فهو مصاب، ويتلقى العلاج في القاهرة، ولم أقابله".

وواصل: "فكرتي هي أن الفريق الجيد لا يتأثر في غياب لاعب أو اثنين، ويجب امتلاك بدائل جيدة". 

فرنسا الأقرب لكأس العالم

ولم يفوت المدرب البرازيلي الفرصة للحديث عن رؤيته لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وتوقعاته للمباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، المقررة يوم الأحد المقبل. 

وقال: "المغرب مفاجأة جيدة في كأس العالم، اعتقدت أن البرتغال والبرازيل هما الأقرب للتتويج بكأس العالم، فالبرازيل لعبت كرة قدم جيدة، ولكنها خرجت ضد كرواتيا".

قبل أن يختتم تصريحاته بالقول: "منتخبا الأرجنتين وفرنسا يمتلكان سرعة ومهارات كبيرة، ولكن اعتقد أن فرص فرنسا أكبر؛ لأن الأرجنتين فريق هجومي ونشط، فيما يعتمد الديوك على رد الفعل والسرعة، ولديهم أفضلية أقل ضد ليونيل ميسي ورفاقه. أتمنى مباراة جيدة والفوز للأفضل".

شارك: