ريال مدريد يُسقط إشبيلية بثلاثية ويعزز صدارته لليغا

2022-10-23 00:29
احتفل لاعبو الريال بالهدف الأول للوكا مودريتش في إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز ريال مدريد على نظيره إشبيلية بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" لحساب الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني. 

وتقدّم الريال أولًا في النتيجة، ولكن إشبيلية أحرز هدف التعادل في الشوط الثاني، ألا أنّ تبديلات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ساعدت الملكي في العودة في النتيجة، ليُحقق انتصارًا هامًا.

وسجّل ثلاثية ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة (5)، ولوكاس فاسكيز بالدقيقة (79)،  وفيدريكو فالفيردي في الدقيقة (81)، بينما جاء هدف إشبيلية الوحيد عبر الأرجنتيني إريك لاميلا بالدقيقة (54).

وبهذا الانتصار عزز ريال مدريد صدارته لمسابقة الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، فيما توقف رصيد إشبيلية الذي تكبد الخسارة الخامسة هذا الموسم عند 10 نقاط في المركز الـ14. 

مايوركا يقلب الطاولة على فالنسيا

وضمن الجولة ذاتها، قلب مايوركا تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه فالنسيا 2-1، حيث افتتح إدينسون كافاني التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة (52)، قبل أن يُدرك فيدات موريكي التعادل لمايوركا من ضربة جزاء في الدقيقة (66). وفي الدقيقة 83 سجل لي كانغ إن الهدف الثاني لمايوركا.

بهذا الفوز الثمين، رفع مايوركا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 15 نقطة في المركز التاسع ضمن ترتيب الدوري الإسباني.

بلد الوليد يحرم سوسيداد من وصافة الليغا

ولحساب الجولة ذاتها وفي المباراة التي أقيمت على ملعب "خوسيه ثوريا" انتصر بلد الوليد على ريال سوسيداد بهدف نظيف. 

ويُدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الانتصار الثمين للمهاجم المخضرم سرخيو ليون صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 16. 

وبانتصاره الثاني على التوالي، يواصل فريق بلد الوليد مسلسل الاستفاقة، رافعا رصيده إلى 14 نقطة يستقر بها في المركز 11؛ بينما خسارة ريال سوسيداد أوقفت رصيد الفريق عند 22 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن برشلونة الوصيف والذي يلعب مع أتلتيك بلباو مساء الأحد. 

رايو فاييكانو يفوز بخماسية على قادش 

وعلى ملعب "كامبو دي فوتبول دي فاييكاس"، سحق فريق رايو فاييكانو نظيره قادش بنتيجة 5-1، لحساب الجولة ذاتها.

وجاءت خماسية أصحاب الأرض عبر إيسي بالازون في الدقيقة (44) من علامة الجزاء، وألفارو غارسيا بالدقيقة (45+1)، وفلوريان لوغون في الدقيقة (63 و88)، وسيرجيو كاميلو بيريز بالدقيقة (79)، بينما جاء هدف قادش، الذي أكمل المباراة بـ9 لاعبين لطرد إسحاق كارثيلين وروبين ألكاراز، عبر النيران الصديقة من إيفان باليو لاعب فاييكانو بالدقيقة (82).

وبذلك الفوز أصبح رايو 15 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد قادش عند 7 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في سلم ترتيب الليغا.

شارك: