ريال مدريد يُحقق رقمًا لم يحدث منذ 13 عامًا أمام برشلونة

2021-06-08 09:01
فرحة لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش بعد هدف توني كروس أمام برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استطاع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، قيادة فريقه ريال مدريد لتحقيق الانتصار على ضيفه برشلونة، بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء الكلاسيكو الذي استضافه ملعب ألفريدو دي ستيفانو، مساء اليوم السبت 10 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ30 من منافسات الدوري الإسباني.

وكان مدرب ريال مدريد قد فاز هذا الموسم على برشلونة في لقاء الذهاب بنتيجة 3 ـ 1، ليحقق زيدان رقمًا لم يحدث منذ 13 عامًا، بفوز الميرنغي على البارسا ذهابا وإيابا في مسابقة الدوري الإسباني.

وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها ريال مدريد على برشلونة في مباراتي الذهاب والإياب في موسم 2007 ـ 2008، حيث تغلب ريال مدريد في مواجهة الدور الثاني بنتيجة 4 ـ 1، بعد فوزه في مباراة الدور الأول بهدف دون رد.

وجاءت الأهداف في مباراة الدور الثاني عن طريق الإسباني راؤول غونزاليس، الهولندي آرين روبين، الأرجنتيني غونزالو هيغوايين، والهولندي رود فان نيستلروي، بينما سجل للبارسا الأسطورة الفرنسية تييري هنري.

كان ريال مدريد قد أنهى الشوط الأول من مباراته أمام برشلونة بتفوقه بهدفين دون رد، عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 14، ولاعب الوسط الألماني توني كروس عند الدقيقة الـ28.

وظهر برشلونة بشكل جيد خلال أحداث الشوط الثاني، وسجل هدفه الوحيد عند الدقيقة الـ60 عن طريق المدافع الإسباني أوسكار مينغويزا، بعد استغلاله لكرة عرضية من مواطنه خوردي ألبا، وضعها مدافع برشلونة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وكاد برشلونة أن يُسجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن كرة الجناح الفرنسي، عثمان ديمبيلي، اصطدمت بالعارضة، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد 2 ـ 1.

بهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، الذي يلعب غدًا الأحد 11 أبريل/ نيسان أمام ريال بيتيس ضمن الجولة الـ30، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 65 نقطة في المركز الثالث.

شارك: