ريال مدريد يُحافظ على الصدارة بفوز جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 01:22
لقطة تسجيل براهيم دياز لهدفه في مرمى غرناطة بالدوري الإسباني(X-realmadridarab)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني من مفاجأة الموسم فريق جيرونا، بفوزه على ضيفه غرناطة بنتيجة 2-0، اليوم السبت، ضمن مباريات المرحلة الـ15 من الليغا.

بهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف عن جيرونا الفائز 2-1 على فالنسيا، كما يبتعد الفريقان بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يلتقيان الأحد في قمة الجولة.

وجدّد أنشيلوتي الثقة في التشكيلة ذاتها تقريبا التي فازت على نابولي الايطالي 4-2 الأربعاء في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، وقد كان التبديل الوحيد الذي طرأ على التشكيلة الأساسية مشاركة داني سيبايوس بدلا من خوسيلو.

غرناطة العائد إلى الدوري الإسباني لازال يعاني منذ مطلع الموسم الحالي، حيث لم يحقق سوى فوز واحد، بينما يعود الفوز الأخير له على ريال مدريد في عقر دار الأخير إلى العام 1974، لكنه تغلب عليه على أرضه عام 2013. كما حقق الملكي فوزه الرقم 39 على النادي الأندلسي مقابل 6 هزائم و8 تعادلات.

وتكلّل ضغط أصحاب الأرض هدفا أولا من صناعة الألماني توني كروس الذي مرر كرة ماكرة باتجاه إبراهيم دياز الذي سيطر عليها بيمناه ثم سجل بيسراه من مسافة قريبة في الدقيقة (25). ثم تصدى حارس غرناطة لكرة بيلينغهام من مسافة قريبة لكنها ارتدت وتهيأت أمام رودريغو الذي تابعها في الشباك في الدقيقة (57).

جيرونا يقلب الطاولة على فالنسيا

وقلب جيرونا الطاولة على ضيفه فالنسيا، الذي حافظ على تقدمه بهدف نظيف حتى الدقيقة (82)، وسجل هدفين في ظرف 6 دقائق (82 و88).

وهذا الفوز هو الثاني عشر لجيرونا الذي يقع في مقاطعة كاتالونيا في 15 مباراة، ليحقق بالتالي أفضل انطلاقة له في تاريخه، ويستعيد نغمة الانتصارات بعد اكتفائه بالتعادل السلبي مع أتلتيك بلباو الاثنين الماضي.

ودفع جيرونا ثمن إضاعة الفرصة تلو الأخرى عندما افتتح  فالنسيا التسجيل بواسطة أوغو دورو إثر هجمة مرتدة سريعة فسار بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يسدد من فوق الحارس الأرجنتيني باولو غاتزانيغا (57)، لكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين متأخرين عبر المهاجم الأوروغوياني المخضرم كريستيان ستواني (37 عاماً) في الدقيقتين (82 و88). 

في مبارة ثالثة، حقّق أتلتيك بلباو فزوا عريضا على ضيفه رايو فايكانو برباعية نظيفة ليعزز مركزه الخامس. ويملك الفريق الباسكي 28 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

وتكفل بتسجيل رباعية بلباو كل من غوركا غوروزيتا (23) والأوروغوياني الفونسو أسبينو (47 خطأ في مرمى فريقه)، وإيناكي وليامز (64) وشقيقه نيكو ويليامز (68).

شارك: