ريال مدريد يهزم إشبيلية وينفرد بالصدارة.. وأتلتيكو يسحق قادش

2021-11-29 01:20
لاعبو ريال مدريد يحتفلون خلال فوزهم على إشبيلية في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه إشبيلية (1-2)، واكتسح أتلتيكو مدريد مُضيفه قادش (1-4)، وسقط ريال سوسيداد أمام إسبانيول (0-1)، وفاز ريال بيتيس على ليفانتي (1-3)، في المباريات التي أقيمت يوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، وجد ريال مدريد صعوبة في بناء اللعب من الخلف في أول 20 دقيقة بسبب الضغط العالي الذي طبقه لاعبو إشبيلية الذين استطاعوا تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 12، من ركلة ركنية أودعها الإسباني رافا مير برأسه في الشباك من دون أي رقابة من مدافعي الفريق الملكي.

وكاد إشبيلية يضيف الهدف الثاني لولا العارضة التي تصدت لتسديدة الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الذي راوغ كاسيميرو ثم سدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30، وجاء الرد سريعا من الفرنسي كريم بنزيمة الذي اقتنص هدف التعادل بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء صوبها زميله البرازيلي إيدر ميليتاو، لم ينجح المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، في التصدي لها، لترتطم بالقائم وترتد إلى المهاجم الفرنسي الذي أودع الكرة الشباك في الدقيقة 32.

هدف كريم بنزيمة

وغدا بنزيمة أكثر لاعب فرنسي تسجيلا للأهداف مع الأندية في جميع المسابقات برصيد 361 هدفا (295 هدفا مع ريال مدريد و66 مع ناديه السابق أولمبيك ليون الفرنسي)، محطما رقم مواطنه تيري هنري الذي سجل 360 هدفا للأندية التي لعب لها في مسيرته، كما صار بنزيمة ثاني أكثر لاعب في الموسم الحالي 2021-22 إسهاما في إحراز الأهداف (وفقا للإحصائيات التي قدّمتها شبكة "أوبتا" العالمية) بتسجيله 11 هدفا وتقديمه 7 تمريرات حاسمة، خلف المصري محمد صلاح الذي سجل 11 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

كريم بنزيمة المهاجم الفرنسي الأكثر تسجيلا للأهداف مع الأندية في جميع المسابقات

وطرأ تحسن نسبي على أداء ريال مدريد في الشوط الثاني دون أن يرتقي لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الأندلسي، قبل أن يهدر البرازيلي فينيسيوس جونيور فرصة سانحة للتسجيل بعد انطلاقه في هجمة مرتدة إلى داخل منطقة الجزاء وتسديده الكرة لتعتلي العارضة بكثير.

وظهر الإعياء واضحا على لاعبي إشبيلية الذين تراجعوا للخلف في الدقائق التالية، وكاد النمساوي دافيد ألابا، مدافع ريال مدريد، يقتنص هدف الفوز بتسديدة من يسراه تجاوزت العارضة بقليل في الدقيقة 83، وبعد 4 دقائق، أطلق فينيسيوس تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك الفريق الأندلسي.

وبهذه النتيجة، عزز ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 29، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 28 نقطة احتل بها المركز الرابع، خلف ريال سوسيداد (29 نقطة).

أتلتيكو مدريد يكتسح قادش برباعية

وفي مباراة أخرى أقيمت بالجولة نفسها، اكتسح أتلتيكو مدريد مُضيفه قادش بأربعة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني، مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض، ليعود الروخي بلانكوس إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة على ملعبهم من  ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي (24 نوفمبر) في دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف.

وافتتح الفرنسي توماس ليمار شريط أهداف أتلتيكو مدريد في المباراة عند الدقيقة 56، وأضاف مواطنه أنطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 70، وبعد 6 دقائق سجل أنخيل كوريا الهدف الثالث، ثم سجل البرازيلي ماتيوس كونيا الهدف الرابع في الدقيقة 86، وبعد لحظات أهدى السلوفيني يان أوبلاك قادش هدفه الوحيد عن طريق الخطأ في مرماه.

وتجمد رصيد قادش عند 12 نقطة من 15 مباراة (فوزان و6 تعادلات و7 خسائر)، محتلا المركز الـ 17 (الرابع من القاع) على سلم ترتيب المسابقة المحلية، مُتقدما بفارق نقطة وحيدة عن منطقة الهبوط.

إسبانيول يطيح بريال سوسيداد ويحرمه من الصدارة

حقق إسبانيول فوزا مثيرا على ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف، ليُلحق بالنادي الباسكي الخسارة الثانية في 15 مباراة لعبها هذا الموسم، ويحرمه من فرصة اعتلاء صدارة جدول الترتيب مؤقتا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الفنزويلي يانخيل هيريرا في الدقيقة 77، ليهدي إسبانيول فوزه الخامس في الليغا هذا الموسم، ليرتفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 20 نقطة احتل بها المركز التاسع في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 29 نقطة احتل بها المركز الثالث.

ريال بيتيس يقلب الطاولة على ليفانتي

في مباراة أخرى أقيمت اليوم أيضا لحساب الجولة ذاتها، حوّل ريال بيتيس تأخره بهدف أمام ليفانتي إلى فوز بثلاثة أهداف، ليقترب من فرق المقدمة رافعا رصيده إلى 27 نقطة احتل بها المركز الخامس، بينما واصل ليفانتي تذيله جدول الترتيب بسبع نقاط.

وأنهى ليفانتي الشوط الأول متقدما بهدف مبكر سجله الألماني من أصل ألباني شكودران مصطفى في الدقيقة 7، لكن بيتيس انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثية حملت توقيع الإسباني خوان ميغيل خيمينيز (خوانمي) في الدقائق 54 و63 و78 تتابعا.

شارك: