ريال مدريد يصعق برشلونة بثلاثية في الكلاسيكو

2021-06-08 09:01
ريال مدريد فاز على برشلونة بثلاثة أهداف لواحد في كلاسيكو الدوري الإسباني (getty)
Source
+ الخط -

حقق ريال مدريد انتصارا مثيرا على حساب مضيفه فريق برشلونة، في مباراة الكلاسيكو، وتغلب عليه بثلاثة أهداف لواحد، اليوم السبت، على أرضية ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".

وقدم ريال مدريد عرضا قويا في المباراة؛ وتقدم بهدفٍ مبكر، حمل توقيع لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، بحلول الدقيقة الخامسة من صافرة البداية، عقب إنهائه الحاسم لعملٍ فردي مميز، بصم عليه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

لكن برشلونة سرعان ما تمكن من العودة إلى نتيجة المباراة، حيث عادل الكفة، في الدقيقة الثامنة، بفضل هدفٍ أحرزه اليافع الإسباني أنسو فاتي، من متابعة فعالة لتمريرة الظهير المتقدم جوردي ألبا.


وانتهى الشوط الأول على وقع نتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ واحد في كل شباك، مع إضاعة مهاجمي الفريقين لعددٍ كبيرٍ من الفرص المواتية للتسجيل.


ومع بداية الحصة الثانية، دانت الأفضلية لريال مدريد، الذي اضطر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لإقحام الجناح الإسباني لوكاس فاسكيز محل الظهير الأيمن ناتشو فيرنانديز؛ بسبب إصابته في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.


وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء مع انقضاء ربع الساعة الأول من زمن الشوط الثاني؛ بعرقلة قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس داخل منطقة جزاء البرسا، وقد حول اللاعب نفسه ركلة الجزاء بإتقانٍ كبيرٍ إلى هدف، ليمنح كتيبة اللوس بلانكوس التقدم 2-1.


واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، حيث استفاد متوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش من ارتباك كبير لمدافعي برشلونة والحارس نيتو، مودعا الكرة شباك البلوغرانا، وسط مراقبة غير مجدية من لاعبي الفريق الكتالوني.


وبانتصار اليوم، يرفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 13 من 6 مباريات خاضها خلال الموسم الجديد للدوري الإسباني، مرتقيا للمركز الأول في سلم الترتيب العام للبطولة المحلية، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط من 5 مباريات، في المرتبة العاشرة.

شارك: