ريال مدريد يحطم آمال فرنسا قبل دورة الألعاب الأولمبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 15:51
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أبلغ نادي ريال مدريد الإسباني العديد من الاتحادات الوطنية أنّه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المُقررة هذا الصيف 2024 في باريس، وذلك حسبما أشار إليه مصدر مقرّب من الملف.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس" إن "النادي الملكي أرسل رسالة إلى جميع الاتحادات، بما في ذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإبلاغهم بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد".

بأمر ريال مدريد.. هل يُحرَم مبابي من المشاركة في أولمبياد 2024؟

وتُعد هذه الأخبار سيئة على نحو خاص بالنسبة إلى فرنسا، البلد المضيف الذي كان يمني النفس بتدعيم صفوفه بأفضل طريقة ممكنة لمحاولة الظفر بالميدالية الذهبية، وعلى رأس أولوياته بالطبع النجم كيليان مبابي، الذي يُرجَح أن ينضم إلى ريال مدريد قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مع نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران القادم، وقد أخبر اللاعب إدارة النادي بعزمه الرحيل بنهاية الموسم.

وسبق لمبابي أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمشاركة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك 3 لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به، وهو 23 عامًا.

لكن بما أنّ مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، فإنّ الأندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها.

وسبق لمدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، قوله إن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس "صعبة جدًا"، نظرًا لأنه سيكون قادمًا مباشرة من المشاركة مع "الديوك" في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ديشامب، أمس الخميس: "من الصعب جدًا على الصعيدَين النفسي والبدني، المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف، من دون الحصول على أي عطلة".

وأشار ديشامب الى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا "يورو 2024" مرشحون بالفعل للحضور في تشكيلة المنتخب الأولمبي، التي سيختارها المدرب تييري هنري.

يُذكر أن نهائيات كأس أمم أوروبا بألمانيا ستُقام خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو/ تموز القادمَين، فيما ستُجرى منافسات كرة القدم في الفترة بين 24 يوليو و10 أغسطس.

ويعني ذلك أن هناك 10 أيام فقط كفاصل زمني بين البطولتين، الأمر الذي يصعب مشاركة أي لاعب في المسابقتين، خاصةً إن تأهل منتخب بلاده إلى نهائي اليورو.

شارك: