ريال مدريد يجدد عقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 00:46
نادي ريال مدريد الإسباني يجدد عقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة 29 ديسمبر/ كانون الأول، تجديد عقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

وارتبط اسم أنشيلوتي (64 عامًا) بالانتقال إلى تدريب المنتخب البرازيلي بعد نهاية الموسم الحالي 2023-24، ولكن الفريق "الملكي" وضع حدًّا للتكهنات، بتجديده الثقة في مدربه المخضرم.

ونشر ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الرسمي، أكد فيه تمديد عقد أنشيلوتي، ليستمر مع الفريق موسمين إضافيين بعد نهاية الحالي، هما 2024-25 و2025-26.

ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، الأولى ما بين عامي 2013 و2015، والثانية من عام 2021 وإلى غاية الوقت الحالي، وتوج معه بـ10 ألقاب، بواقع دوريين لأبطال أوروبا، وكأسَي عالم للأندية، وكأسين للسوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وكأسين لملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

وينافس أنشيلوتي -الذي جدد عقده مع ريال مدريد إلى غاية صيف 2026- مع في الفريق في 4 بطولات هذا الموسم؛ هي كأس السوبر الإسباني، والدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

ويخوض الفريق "الملكي" -تحت قيادة أنشيلوتي- كأس السوبر الإسباني التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية، ما بين 10 و14 يناير/ كانون الثاني القادم، وبمشاركة 3 فرق أخرى، وهي برشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا.

وسيحاول المدرب الإيطالي التتويج مع "الميرنغي" بهذا اللقب على الأراضي السعودية، وذلك بعد خسارته لقب العام الماضي 2023 في النهائي أمام الغريم التقليدي برشلونة، علمًا وأن ريال مدريد سيلعب نصف نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 11 يناير أمام جاره أتلتيكو مدريد، وفي حال بلوغه النهائي، فإنه سيقابل المتأهل من مباراة المربع الذهبي الأخرى، التي ستجمع بين "البارسا" وأوساسونا.

وسيسعى أنشيلوتي كذلك، خلال الموسم الحالي 2023-24، لاستعادة لقب الدوري الإسباني بعد تضييعه الموسم الماضي لمصلحة الغريم التقليدي برشلونة.

ويحتل فريق العاصمة الإسبانية مدريد صدارة "الليغا" حاليًّا برصيد 45 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن ملاحقه جيرونا، وينتظر أن يلقى الريال منافسة من الثنائي الكتالوني جيرونا وبرشلونة، بالإضافة إلى جاره أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني.

ومن بين الأهداف الرئيسية التي يتحتم على أنشيلوتي تحقيقها مع ريال مدريد هذا الموسم، استعادة هيبة ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لا سيما بعد الإقصاء في الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي من الدور نصف النهائي، بطريقة أقل من يقال عنها إنها لا تليق بالنادي.

ويمتلك أنشيلوتي 4 ألقاب كمدرب في أمجد المسابقات الأوروبية، والخصم القادم لفريقه سيكون نادي لايبزيغ في ثمن النهائي، الذي سيكون "الميرينغي" مطالبًا بتجاوزه والذهاب بعيدًا في هذه البطولة، والتتويج بها للمرة 15 في تاريخه.

شارك: