2021-01-19

ريال مدريد يتوصل لاتفاق نهائي مع نجم بايرن

الصورة
أشهر قليلة تفصل النمساوي دافيد ألابا عن إتمام صفقة انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

أكد تقرير صحفي توصل ريال مدريد لاتفاق نهائي مع النمساوي دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونيخ الألماني، يقضي بانتقال اللاعب صاحب الـ 28 عاما إلى نادي العاصمة الإسبانية، بموجب صفقة مجانية، فور انقضاء تعاقده الساري مع العملاق البافاري، والممتد بدوره حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.


ووفقا لما أورده الموقع الالكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية، فإن ألابا سيلتحق بريال مدريد خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع حصوله على عقد يخول له الاستمرار بصحبة اللوس بلانكوس لمدة 4 مواسم قادمة، وبراتب سنوي تناهز قيمته حاجز 11 مليون يورو.

وامتلك ألابا حرية التفاوض مع كافة الأندية الراغبة في ضمه منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، واستغل ريال مدريد تلك الفرصة، مكثفا جهوده لتأمين وصول الدولي النمساوي، وقد نجح قادة "سنتياغو برنابيو" في مبتغاهم؛ إذ توصلوا لاتفاق نهائي مع اللاعب، الذي خضع أيضا للكشف الطبي تمهيدا لإتمام انتقاله إلى حامل لقب الدوري الإسباني.


وسبق لألابا أن أظهر رغبته في الرحيل عن بايرن ميونيخ؛ لخوض تجربة مهنية مغايرة، وقد أشار الظهير الأيسر إلى نواياه في الانتقال إلى أحد قطبي كرة القدم الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، متجاهلا العروض المُقدمة من كبار أوروبا، على غرار مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي وباريس سان جيرمان.


وكانت إدارة بايرن ميونيخ أعلنت استسلامها، مؤكدة مغادرة ألابا لقلعة "إف سي هوليوود" بنهاية الموسم الحالي، بعد قضائه 10 أعوام كاملة.


ومنذ تصعيده للفريق الأول عام 2010، خاض ألابا 408 مباراة رفقة بايرن ميونيخ، تمكن فيها من تسجيل 32 هدفا وصناعة 49 آخر، ورفع مع الفريق الأحمر 25 لقبا، 9 منها في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني واثنان في دوري أبطال أوروبا.


ويمتاز ألابا بقدرته على الإجادة وتقديم الإضافة النوعية بمركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، كما يُظهر مستويات لائقة حينما يشارك كمتوسط للميدان.

دلالات
سوق الإنتقالات
انتقالات
الكرة الأوروبية
إنتهاء العقد
2021-02-28