ريال مدريد وجيرونا.. قمة حاسمة في مشوار الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 12:42
لقطة من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تشهد الجولة الـ 28 بالدوري الإسباني لكرة القدم مباراة من العيار الثقيل، ستحدد وتحسم صدارة المسابقة بين صاحب المركز الأول (58 نقطة) ريال مدريد وجيرونا الثاني في الترتيب (56 نقطة)، السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو.

ولاستعادة صدارة الدوري الإسباني، الذي لم يعرف فيه طعم الخسارة حتى الآن خارج الديار، سيتعين على جيرونا العودة بالثلاث نقاط، من أمام منافس هو الوحيد الذي استطاع هذا الموسم الفوز عليه بثلاثية نظيفة، في ملعب مونتيليفي في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وحده الفوز في "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد -حيث لم يذق طعم الخسارة هذا الموسم- سيسمح لجيرونا بمواصلة الإيمان بحلمه المجنون، وهو الفوز بلقب "الليغا" للمرة الأولى في تاريخه، وأن يصبح أول فريق يحطّم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال وأتلتيكو، منذ أن حقق هذا الانجاز فالنسيا قبل 20 عامًا.

ويمتلك جيرونا للمضي قدمًا بفضل أسلوبه الهجومي الجذاب، الذي كان أحد أهم الأسباب التي جعلته يتجاوز أفضل مجموع نقاط له في الدوري الإسباني، مع 17 انتصارًا في 23 مرحلة، وهزيمة يتيمة تلقاها أمام الريال بالذات، في مباراة الذهاب (0-3).

أفضل دفاع في مواجهة أفضل هجوم

وستجمع المواجهة بين ريال مدريد صاحب أفضل دفاع في الدوري بـ15 هدفًا تلقاها مرماه في 23 مباراة، وجيرونا الذي يمتلك أفضل هجوم بـ52 هدفًا سجلها في شباك منافسيه.

وسيكون على رجال المدرب ميتشل الذي سيغيب عن هذه القمة للإيقاف، على غرار لاعب الوسط الفنزويلي يانخل هيريرا، والمدافع الهولندي دالي بليند، أن يكونوا أكثر واقعية من الصورة التي ظهروا بها ذهابًا في المرحلة الثامنة، حين أمطر "الميرنغي" ملعب مونتيليفي الصغير بثلاثة أهداف، في حين تألق الوافد الجديد الإنجليزي جود بيلينغهام في صفوف الفريق الضيف.

ويتصدر المعجزة الإنجليزية البالغ 20 عامًا ترتيب الهدافين، على الرغم من تباطؤ وتيرته المجنونة بشكل كبير منذ بداية العام الحالي، لكن سيكون عليه مواجهة منافسه الرئيسي في السباق على لقب أفضل هداف "بيتشيتشي" الأوكراني أرتيم دوفبيك، مع هداف خيتافي بورخا مايورال (14 هدفًا لكل منهما).

وسيحاول مهاجم جيرونا الاستفادة من أزمة دفاع مدريد الذي يخاطر بخوض اللقاء من دون قلب دفاع، بسبب إصابة البرازيلي إيدر ميليتاو والنمساوي دافيد ألابا، والغياب المحتمل لناتشو والألماني أنطونيو روديغر.

أتلتيكو مدريد وبرشلونة ينتظران القمة بين ريال مدريد وجيرونا

ويترقب كل من أتلتيكو وبرشلونة مباراة ريال مدريد وجيرونا الواعدة، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع بـ50 و48 نقطة على الترتيب، من أجل تقليص الفارق الذي يفصلهما عن الصدارة.

وسيستقبل النادي الكتالوني منافسه غرناطة الذي لم يعرف الفوز عليه في آخر أربع مواجهات بين الفريقين، إذ انتهت آخر ثلاث لقاءات منها بالتعادل.

أما أتلتيكو فيزور إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بعد خسارته لآخر مباراة له في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، أمام أثلتيك بيلباو بهدف نظيف.

برنامج مباريات الجولة 24 من الدوري الإسباني 2023-24:

الجمعة 9 فبراير

قادش – بيتيس

السبت 10 فبراير

ألافيس – فياريال
ريال سوسيداد – أوساسونا
ريال مدريد – جيرونا
لاس بالماس – فالنسيا

الأحد 10 فبراير

خيتافي – سيلتا
مايوركا - رايو
إشبيلية – أتلتيكو
برشلونة – غرناطة

الإثنين 11 فبراير

ألميريا – أتلتيك بيلباو.

شارك: