ريال مدريد بلا مدافعين قبل مواجهة الموسم أمام جيرونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 18:32
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد برفقة لاعبه فيديريكو فالفيردي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ازدادت مشكلات ريال مدريد الدفاعية، قبل أيام قليلة عن موعد مواجهة جيرونا الحاسمة، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب "سانتياغو برنابيو"

وانضم المدافع ناتشو فيرنانديز، إلى قائمة اللاعبين المصابين، حيث يعاني من حمل عضلي زائد، ما يجعله مهددًا بأن يكون خارج قائمة المباراة المقبلة، المقررة يوم السبت 10 فبراير/ شباط الجاري، لتتفاقم مشكلات المدرب كارلو أنشيلوتي في إيجاد التوليفة الدفاعية المناسبة.

وكانت كثرة المباريات التي خاضها ناتشو بسبب إصابات الركبة الخطيرة التي يعاني منها إيدير ميليتاو وديفيد ألابا، أثرت سلبًا في قائد الملكي، حيث غاب عن التدريبات اليوم الأربعاء، في مدينة فالديبيباس الرياضية، وتلقى العلاج الطبيعي في محاولة للتعافي من الإصابة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، فإن هناك شكوكًا حول إمكانية مشاركة ناتشو في مباراة فريقه أمام جيرونا، الذي يلاحق ريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني، بفارق نقطتين بينهما، وستعتمد مشاركته على تطور حالته.

كما سيتوقف القرار على وضع أنطونيو روديغر، الذي يعاني من كدمة قوية ولا زال يتدرب على هامش المران الجماعي، حيث غاب عن مباراة ديربي مدريد الأخيرة أمام الأتلتيكو، وعوضه في مركز قلب الدفاع داني كارفاخال.

مدرب ريال مدريد في ورطة قبل مباراة جيرونا

في حال تأكد غياب ناتشو عن مواجهة ريال مدريد وجيرونا، فإنه سيتعين على أنشيلوتي إيجاد بديل مناسب له، ليشركه في قلب الدفاع برفقة كارفاخال المرشح لمواصلة الظهور في هذا المركز.

كما يأمل المدرب الإيطالي أن يتعافى روديغر سريعًا من الإصابة حتى يكون جاهزًا للمشاركة، وإيقاف مهاجمي جيرونا السريعين، على غرار البرازيلي سافيو والأوكراني أرتيم دوفبيك، متصدر جدول ترتيب هدافي "الليغا" برصيد 14 هدفًا و5 تمريرات حاسمة.

وكان أنشيلوتي قد أشرك الفرنسي أوريلين تشواميني مع بداية الشوط الثاني من مواجهة خيتافي المؤجلة، في منصب قلب دفاع، عندما تعرّض روديغر لإصابة قبل دقائق قليلة من انتهاء الشوط الأول، حيث لعب الفرنسي بجانب ناتشو حينها، وقدّم مردودًا دفاعيًّا مميزًا.

وسيتجه مدرب ريال مدريد لإشراك كارفاخال وتشواميني في قلب الدفاع أمام جيرونا، في حال تأكد عدم لحاق ناتشو وروديغر بالمواجهة، حيث يعتبر هذا الخيار الأقرب للتحقق وفقًا لما يتوفر للفريق من مدافعين في الوقت الحالي.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب "الليغا" برصيد 58 نقطة متقدمًا على جيرونا بفارق نقطتين، ما يعني أن مواجهة السبت ستكون فرصةً كبيرةً للملكي للابتعاد في الصدارة حال الانتصار، علمًا أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الريال بثلاثية نظيفة على ملعب جيرونا.

شارك: