الاتحاد المغربي يلعب ورقته الأخيرة من أجل نجم ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 22:52
نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز (X/Brahim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحرّك الاتحاد المغربي لكرة القدم؛ لتجديد الاتصالات مع وكيل أعمال نجم ريال مدريد إبراهيم دياز وبعض أفراد أسرته، من أجل إقناعه بتمثيل منتخب المغرب مستقبلًا على حساب المنتخب الإسباني، بعدما بات الأخير قريبًا من ضمّه.

وعاد دياز إلى الواجهة بقوة خلال الموسم الكروي الحالي بعد تألقه اللافت بقميص ريال مدريد، بعدما نجح في إقناع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بإمكانياته ليُصبح من بين أهم الأسماء في كتيبة النادي الملكي.

محاولة مغربية متجددة مع نجم ريال مدريد

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي جدد اتصالاته بوكيل أعمال لاعب ريال مدريد، دياز، في الساعات القليلة الماضية، في محاولة لإقناعه بمشروع اتحاد الكرة المغربي في السنوات القادمة.

وأوضح المصدر نفسه أنّ مندوب الاتحاد المغربي في إسبانيا ربيع تيسكة، يقوم بدوره بمجهودات كبيرة منذ فترة، ويُحاول أن يلعب ورقته الأخيرة مع اتحاد الكرة المغربي لضم محترف ريال مدريد، بحكم صعوبة الملف بعدما دخل الاتحاد الإسباني بقوة لإقناع اللاعب بتمثيل "لاروخا".

وأشار المصدر إلى أنّ اتحاد الكرة الإسباني يُحاول إقناع دياز بأنه سيكون ضمن تشكيلة لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، في حال حافظ على تطوره مع ريال مدريد، وهو ما يُصعّب مهمة اتحاد الكرة برئاسة فوزي لقجع في مهمة استقطاب اللاعب إلى صفوف منتخب المغرب.

الحسم بيد أسرة لاعب ريال مدريد

شدّد ذات المصدر على أنّ أسرة اللاعب، بالأخص والديه يُعدَان ورقةَ حسمٍ في المستقبل الدولي لدياز الذي تأخر في حسم موقفه، كما أن الاتحاد المغربي يُحاول استغلال تصريحات مدرب منتخب إسبانيا بحق نجم ريال مدريد لاستقطاب النجم الشاب.

وتألق النجم الصاعد صاحب الـ24 عامًا خلال الموسم الكروي الحالي، حيث شارك في 18 مباراة حتى الآن بالدوري الإسباني، سجّل خلالها أربعة أهداف، آخرها في شباك أتلتيكو مدريد، كما لعب أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مسجلًا هدفًا واحدًا.

وشارك دياز في مباراتين بكأس ملك إسبانيا سجل فيهما هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، وسجل هدفًا في السوبر الإسباني، وهي أرقام منحته مكانة كبرى في قائمة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد.

وقرّر دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، استدعاء دياز ضمن القائمة التي ستُشارك في مواجهتين وديتين شهر مارس/ آذار المقبل، حسب تقارير إعلامية إسبانية، مشيرة إلى أنّ نجم ريال مدريد سيكون ضمن قائمة "لاروخا" في مواجهة كولومبيا في لقاء ودي في 22 من مارس/آذار، ثم مباراة ودية أخرى أمام البرازيل في 26 من الشهر نفسه.

وكان دي لا فوينتي قد هاجم دياز في تصريحات إعلامية سابقة بسبب تأخره في حسم مستقبله الدولي قائلًا: "في رأيي، حالة إبراهيم دياز تبقى غريبةً نوعًا ما. بإمكانه اللعب لكل من إسبانيا والمغرب، مع أنّ كل المؤشرات ترجّح كفة اختياره اللعب لمنتخب إسبانيا، لأنّ حلمه هو ارتداء قميص لاروخا".

شارك: