ريال سوسيداد يهزم إلتشي ويعزّز حظوظه بالتأهل لدوري الأبطال

2023-03-20 10:39
فرحة لاعبي سوسيداد بهدف تأمين الفوز على حساب إلتشي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق ريال سوسيداد فوزه الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سلسلة من أربع مباريات لم يذق خلالها طعم الانتصار، وذلك بتغلبه على ضيفه إلتشي متذيل الترتيب 2-صفر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين.

وسقط سوسيداد في فخ التعادل أمام كل من سيلتا فيغو وريال مايوركا بنتيجة واحدة 1-1، وأمام قادش سلبًا، وخسر في عقر دار فالنسيا صفر-1، كما خرج من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد روما الإيطالي بإجمالي المباراتين صفر-2، رافعًا سلسلته إلى 6 مباريات في مختلف المسابقات من دون فوز.

ويدين النادي الباسكي بفوزه إلى الياباني تاكيفوسا كوبو والبديل أندر بارنيتكسيا اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين (48 و90).

ورفع سوسيداد رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع متقدمًا بفارق 3 نقاط عن ريال بيتيس الخامس والفائز على ريال مايوركا بهدف بورخا إيغليسياس (48) قبل وقت سابق اليوم أيضًا. فيما يحتل إلتشي الذي تجرع خسارته الـ17 هذا الموسم مقابل 7 تعادلات وفوزين فقط، قاع الترتيب مع 13 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز فياريال على أوساسونا 3-صفر، تناوب على تسجيل الثلاثية الدولي النيجيري سامويل تشوكويزي في الدقيقة (14) وخوسيه لويس موراليس في الدقيقتين (86 و90).

وعزز فريق "الغواصات الصفراء" رصيده في المركز السادس برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 34 نقطة في المركز التاسع.

وقاد المغربي منير الحدادي والتركي إينيس أونال فريقهما خيتافي إلى الفوز على ضيفه إشبيلية 1-صفر بتسجيلهما هدفي اللقاء في الدقيقتين (50 و90+5).

واقتنص خيتافي الذي حقق فوزه السابع هذا الموسم، المركز الثالث عشر من إشبيلية بالذات بعدما تقدم عليه بفارق نقطة (29 مقابل 28).

شارك: