ريال سوسيداد يتوّج بلقب كأس ملك إسبانيا

2021-06-08 09:01
لاعبو ريال سوسيداد يرفعون كأس الملك (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بعد تأجيل لمدة عام بسبب تفشي جائحة كورونا وبعد غياب طويل استمر 24 عاماً، توج ريال سوسيداد السبت 3 أبريل/نيسان بطلا لمسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم (2019-2020) للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه المثير بهدف نظيف على جاره أتلتيك بيلباو في نهائي باسكي احتضنه ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

بعد شوط أول هادئ ووسط أجواء ممطرة للغاية، جاءت بداية الشوط الثاني مثيرة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لسوسيداد في الدقيقة 60، وطرد على إثرها إنييغو مارتينيز مدافع بيلباو، قبل أن تتدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" وتؤكد الركلة، ولكنها تلغي البطاقة الحمراء لمارتينيز، ويكتفي الحكم ببطاقة صفراء.

وتقدم قائد سوسيداد ميكيل أويارزابال وسجل الركلة بنجاح في شباك "أسود الباسك"، واضعاً فريقه على طريق اللقب الثالث في تاريخه، وسط غياب كلي لجماهير الفريقين بسبب كورونا.

حافظ لاعبو سوسيداد على الهدف الوحيد حتى نهاية اللقاء، ليعلن الحكم بعدها عن تتويج سوسيداد بلقبه الثالث في البطولة والأول بعد غياب 24 عاما، وتحديدا موسم (1986-1987) عندما توج حينها على حساب أتلتيكو مدريد.

من جانبه، فشل بيلباو، ثاني أكثر الفرق تتويجا بلقب الكأس بعد برشلونة برصيد (23 لقبا)، في التتويج باللقب الـ24 في تاريخه والأول منذ 27 عاما.

ولكن سيكون أمام بيلباو فرصة أخرى لتعويض هذا الإخفاق عندما يلعب مجددا على لقب البطولة بعد أسابيع قليلة أمام برشلونة، وتحديداً يوم 17 نيسان/ أبريل الجاري على نفس ملعب نهائي اليوم.
 

شارك: