أتلتيكو يستعيد توازنه بخماسية وإشبيلية يصارع على اللقب

2021-06-08 09:01
لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بهدف كاراسكو في مرمى إيبار في الليغا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد إشبيلية بفوز ثمين 1-2 من عقر دار ريال سوسييداد، ليستمر الفريق الأندلسي داخل دائرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بينما عمق أوساسونا جراح إلتشي وفاز عليه 2-0 ليعيده إلى دوامة الهبوط، وذلك لحساب الجولة 33 من المسابقة التي جرت اليوم الأحد 18 أبريل/نيسان.

وعلى ملعبه ريالي أرينا، تقدم سوسييداد أولا بهدف مبكر عبر كارلوس فرنانديز (5)، إلا أن إشبيلية يرد بهدفين متتاليين عن طريق فرناندو (22) ويوسف النصيري (24).

بهذا الفوز، ينتزع إشبيلية ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 64 نقطة يؤمن بها المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، ويبقي على فرصه في المنافسة على لقب الليغا حيث بات الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد المتصدر 6 نقاط، ونقطتين عن ريال مدريد الوصيف، ونقطة وحيدة عن برشلونة صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 47 نقطة في المركز الخامس المؤهل ليوروبا ليغ.

وفي مباراة أتلتيكو مدريد وإيبار، لم يظهر لاعبو أتلتيكو أي رحمة بضيفهم من أجل تأمين صدارتهم لليغا بعد أن دكوا شباكه بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو).

انتظر الفريق المدريدي حتى قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من أجل فك شفرة شباك الضيوف الباسكيين بفضل نجم اللقاء الأرجنتيني أنخيل كوريا، الذي عاد وهز الشباك مجددا بعدها بدقيقتين.

لم ينل الهدفان من رغبة لاعبي الأتلتي في تسجيل مزيد من الأهداف، وهو ما حدث مباشرة مع بداية الشوط الثاني عندما سجل النجم البلجيكي يانيك كاراسكو الهدف الثالث في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 54، جاء الدور على ماركوس يورنتي للمشاركة في حفلة الأهداف بإضافة الهدف الرابع، ثم عاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الشخصي الثاني والخامس لـ"الروخيبلانكوس" في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار العريض، يضرب رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني أكثر من عصفور أولها استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل أمام فريقي إقليم الأندلس إشبيلية وريال بيتيس على الترتيب.

كما أن أتلتيكو أمّن بالنقاط الثلاث موقعه في صدارة الليغا بعد أن رفع رصيده إلى 70 نقطة، يزيد بها الفارق إلى 4 نقاط مؤقتا مع جاره ريال مدريد الذي سيحل الليلة ضيفا على خيتافي، و5 عن برشلونة الذي سيخوض مباراته ضمن الجولة أمام غرناطة يوم الخميس المقبل على ملعب (الكامب نو) بسبب خوضه لنهائي كأس الملك أمام أثلتيك بلباو، وتوج به برباعية نظيفة مساء السبت.

أما إيبار فتجددت معاناته هذا الموسم بخسارة جديدة ثالثة على التوالي، الــ16 في الموسم، ليظل قابعا في ذيل الجدول برصيد 23 نقطة ويصبح أقرب المودعين لليغا.

وفي مباراة أخرى، استعاد ديبورتيفو ألافيس ذاكرة الانتصارات بهدف قاتل في شباك ضيفه أويسكا على ملعب (مينديثوروثا). ويدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الفوز المهم للاعب الوسط الأرجنتيني رودريغو باتاغليا صاحب الهدف الوحيد والذي جاء قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق فقط.

وبهذه النتيجة يعود ألافيس لتذوق طعم الفوز بعد غياب 8 جولات، وتحديدا منذ فوزه على بلد الوليد بنفس النتيجة بداية فبراير/شباط الماضي.ورفع الفوز رصيد الفريق إلى 27 نقطة يترك بها منطقة الخطر إلى المركز الـ16، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على هويسكا صاحب نفس الرصيد، ويأتي خلفه مباشرة في الترتيب.
 

وفي مباراة أخرى، فاز أوساسونا على إلتشي بهدفين نظيفين ليحصل أوساسونا على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ12 من جدول الليغا، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 26 نقطة في المركز الـ18.

شارك: