أتلتيكو يعزّز صدارته والريال يستمر بالمطاردة

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد يتجاوز إلتشي بصعوبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى أتلتيكو مدريد كثيراً قبل الخروج منتصراً بهدف نظيف أمام مضيفه إلتشي (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، اليوم السبت 1 أيار/مايو، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني.

دخل أتلتيكو المواجهة بقوة واستطاع تسجيل الهدف الأول عبر مهاجمه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة (16)، لكن تقنية الـ VAR ألغت الهدف بداعي التسلل.

لم يستسلم أتلتيكو وعاد للبحث عن هدف التقدم وبالفعل استطاع التسجيل عبر لاعبه المتألق ماركوس لورينتي في الدقيقة (23)، بعد تمريرة من الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.

حمل تطبيق winwin

وكان بإمكان إلتشي أن يعكر صفو سيميوني ورجاله في نهاية المباراة حيث منح الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، انبرى لها لاعب وسط الميدان فيديل، لكنه أصاب القائم الأيمن لأوبلاك، وأضاع على فريقه فرصة التعادل في الدقيقة (90+1).

بهذا الفوز الثمين جداً، عزز أتلتيكو مركزه في صدارة الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد وبرشلونة، فيما فوّت إلتشي فرصة الابتعاد عن مراكز الهبوط، وبقي في المركز الثامن عشر بـ 30 نقطة.

وتغلب ريال مدريد على ضيفه أوساسونا بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت على ملعب الفريدو دي ستيفانو.وبعد شوط أول خال الوفاض، تقدم الملكي بواسطة إيدير غابرييل ميليتاو (76) بعد ركنية من إيسكو تلقاها البرازيلي على رأسه وأسكنها الشباك.

وبعد ثلاث دقائق، قاد كريم بنزيمة هجمة مرتدة سريعة للريال ومررها إلى كاسيمرو القادم من الخلف لتصطدم في قدمه وتغير اتجاهها وتعانق مرمى أوساسونا.

وعلى هذا النحو، عزز الريال من موقفه في الوصافة بإجمالي 74 نقطة خلف أتلتيكو المتصدر بإجمالي 76 نقطة وبفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يحل الأحد ضيفا على فالنسيا في نفس الجولة.في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 40 نقطة بالمركز الحادي عشر بالدوري الذي يقام دون جمهور. 
 

ولحساب الجولة ذاتها، حقق إيبار فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة على ضيفه ألافيس، لينعش آماله في البقاء حيث رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأخير، في حين تجمد رصيد ألافيس عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي مباراة أخرى تمكن هويسكا من الفوز بصعوبة أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت ضمن نفس الجولة.

وعلى ملعب ألكوراز، جاء هدف المباراة الوحيد بواسطة ساندرو راميريز (87) قبل دقائق على انتهاء المباراة. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد هويسكا إلى 30 نقطة بالمركز السابع عشر ليغادر منطقة الهبوط، بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 53 نقطة بالمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي. 

شارك: